فتوى في الإمارات تحرم السفر إلى المريخ

فتوى في الإمارات تحرم السفر إلى المريخ
المصدر: إرم - (خاص) من تانيا منيف

ضاقت الأرض بسكانها ليبحثوا عن كواكب يحتمل إقامة مستوطنات بشرية دائمة عليها و تتوجه الأنظار حالياً إلى كوكب المريخ في حين أصدرت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات فتوى تحرم السفر للسكن فيه.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن الهيئة اعتبرت أن محاولة استعمار كوكب المريخ سيكون في منتهى الخطورة بل قد يقترب من درجة الانتحار وهو ما لا يسمح به الإسلام، مستندة على ما ورد من الهيئة حول الرحلات المنتظر إطلاقها إلى المريخ وتتضمن: “مثل هذه الرحلة بلا عودة تمثل خطراً كبيراً على الحياة، وهذا ما لا يمكن تبريره في الإسلام”.

ويصطف أكثر من 200 ألف شخص من سكان الأرض بينهم عشرات السعوديين في طابور المنتظرين للرحلات المعلنة من منظمة “مارس وان” الهولندية و الهادفة للإستيطان بكوكب المريخ و المتوقع إطلاقها في عام 2025.

وتضمن قائمة الراغبين بزيارة كوكب المريخ بعض المشاهير أمثال نجم هوليود ليوناردو دي كابريو و رائدة الفضاء الأولى في العالم الروسية ، فالنتينا تيريشكوفا (76 عاماً) التي أعلنت عن رغبتها مدركة أبعاد ومخاطر هذه الرحلة عندما قالت : “الرحلة الأولى على الأرجح، سوف تكون في إتجاه واحد، ولكن أنا مستعدة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث