خفايا مسلسل “باب الحارة” في كتاب

خفايا مسلسل “باب الحارة” في كتاب
المصدر: دمشق – (خاص)

يعتزم الكاتب والممثل السوري كمال مرّة قريبا، إصدار كتابا يحمل عنوان “خفايا باب الحارة”.

وقال مرّة كاتب الأجزاء، الأول، والرابع والخامس من مسلسل “باب الحارة” عبر صفحته على “فيس بوك”، إن الكتاب يحتوي على خفايا كواليس المسلسل، ويروي تفاصيل كثيرة حول إنتاج اﻷجزاء الخمسة منه.

ومن بين عناوين الكتاب، التي كشفها المؤلف “قاووق متسلق الحارة”، و”بسام الملا من مخرج إلى متعهد مسلسلات”، و”استبعاد عباس النوري”، و”العكيد اسم على ورق”، و”لماذا باب الحارة؟”، و”أبو غالب وأم غالب”، و”أجور النجوم في الجزأيين اﻷولين”.

الكتاب يؤكد بالوثائق امتلاك مرّة لكافة حقوق العمل بموجب أوراق صادرة عن لجنة صناعة السينما، على حدّ تعبير الكاتب، الذي ذكر أنه اعتذر سلفا من المخرج بسام الملا عن الاستمرار في العمل.

ونوه مرّة إلى أن الكتاب يكشف مفاجآت داخل كواليس العمل، ويكشف مستور صناعته، “فمن حق الجمهور معرفة كافة التفاصيل، تحديدا وأن العمل حظي باهتمام الصحافة العربية والعالمية، ونشر كتاب عنه باللغة الإيطالية منذ عامين تقريباً”.

وقال مرّة:”الكتاب خطوة بالنقد والنقد الذاتي على أمل أن نحترم أنفسنا في الوسط الفني بعدها”، مشيراً إلى أن لـ”باب الحارة ظروفاً تستحقّ هذا الكتاب، وهو نوع من النقد في سبيل تطوير العمل الفني ليس إلا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث