جمال سليمان يعود للدراما السورية

جمال سليمان يعود للدراما السورية
المصدر: دمشق- (خاص)

أكد الفنان جمال سليمان أنه بصدد التحضير لعمل درامي سوري يعيده إلى أحضان الدراما السورية بعد غياب ثلاث سنوات جراء الأزمة السورية.

وقال سليمان أن العمل سيجمعه مع المخرج الكبير حاتم علي، وأنه سيبدأ التصوير بعد الانتهاء مباشرة من تصوير مسلسل “صديق العمر” الذي يجسد فيه شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

ويسلط العمل الذي سيعيد سليمان للوقوف أمام كاميرا حاتم علي على الحدث السوري المشتعل، عبر خمسة خطوط درامية لخمسة أصدقاء تقاطعت مصائرهم في السنوات الثلاث الأخيرة منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في آذار/ مارس 2011، وكيف حتمت عليهم الظروف أن يفترقوا ليجمعهم القدر مرة ثانية، ولكن هذه المرة كل واحد منهم بات شخصاً مختلفاً عما كان قبل العام 2011.

وقال سليمان في تصريح إعلامي أن: “هذا العمل الذي لم يحدد بعد اسمه النهائي، هو باختصار ملحمة إنسانية عن بشر يفقدون وطنهم ومعظم أهلهم ولا يبقى لهم إلا الأمل في أن ينقذوا ما يمكن إنقاذه”.

ونوه سليمان إلى أنه لم يسع قط لمقاطعة الدراما السورية، إلا أن السبب الذي كان يحول بينه وبين المشاركة في الأعمال الدرامية المحلية هو الظروف الخارجية أساساً؛ حسب وصفه.

وبين سليمان أن هذا المسلسل لا يمثل انحيازاً سياسياً لطرف معين بقدر ما هو توصيف للوضع الراهن في سوريا بأمانة من خلال كل الشخصيات التي ستتحدث بحرية.

ولم يذكر النجم السوري إذا ما كان التصوير سيتم في سوريا أم أنه سيكون في بيروت، المكان البديل الذي اختارته معظم الأعمال السورية التي تناولت الأحداث الجارية؛ بعيداً عن أعين الرقيب وتدخلاته التي لا تنتهي بالنص والتي طالت مؤخراً منع ظهور علم المعارضة في مسلسلات 2014، وأمرت بمنع استخدام كلمة “ثوار”.

جدير بالذكر أن الفنان جمال سليمان أنضم العام الماضي للمعارضة السورية، ونشط كعضو في “الائتلاف السوري المعارض” إلى أن قدم استقالته منه في شهر تمّوز/ يوليو الماضي، وكذلك لوصفه الدائم أن ما يحث في سوريا هو مجازر بشرية”، الأمر الذي أدى لحرمانه من المشاركة في تشييع جثماني والديه بدمشق بعد رحيلهما بفارق أقل من أسبوع، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث