هوندا يعزز قوة اليابان أمام أستراليا

هوندا يعزز قوة اليابان أمام أستراليا

هوندا يعزز قوة اليابان أمام أستراليا

أكد صانع لعب المنتخب الياباني كيسوكي هوندا جاهزيته لمباراة بلاده على أرضها الثلاثاء المقبل أمام استراليا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بعدما لعب لأكثر من ساعة مع ناديه تشسكا موسكو في نهائي كأس روسيا السبت الماضي.

 

وعانى هوندا من سلسلة من ال‘صابات في الفخذ خلال الـسابيع الـخيرة وغاب عن هزيمة اليابان ـمام الأردن في مارس اذار الماضي عندما كان كل ما يحتاجه المنتخب الياباني بطل آسيا هو نقطة واحدة ليصبح أول فريق يتأهل لنهائيات البرازيل.

 

وشارك هوندا لمدة 67 دقيقة السبت قبل استبداله في فوز تشسكا 4-3 على انجي ماخاتشكالا بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 ليكمل الثنائية المحلية بعد احراز لقب الدوري.

 

ونقلت وكالة كيودو للانباء عن هوندا قوله “وصلت لهذه المرحلة (في المباراة) ولا اعتقد ان الألم الذي كنت اشعر به سيعود.”

 

واضاف “الأمر يعود للمدرب لكني اتمنى ان استعد جيدا لمباراة (استراليا). ارغب حقا في الفوز.”

 

وستعطي عودة هوندا دفعة قوية لمدرب اليابان البرتو زاكيروني الذي خسر فريقه 2-صفر على ارضه أمام بلغاريا ودياً الجمعة.

 

وحصول اليابان على نقطة امام استراليا في سايتاما الثلاثاء سيعطيها بطاقة التأهل لكأس العالم قبل مباراتها الأخيرة في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية ضد العراق في الدوحة يوم 11 يونيو حزيران.

 

وستتوجه اليابان بعد ذلك مباشرة إلى البرازيل لخوض كأس القارات التي ستعطي هوندا فرصة اظهار مهاراته ومواهبه في تسجيل الاهداف من أجل المساعدة في انتقاله إلى خارج روسيا.

 

وقال هوندا البالغ عمره 26 عاما “تتبقى ستة اشهر في عقدي لكني اعتقد ان عملي انتهى هنا. اتمنى فقط ان تسير الامور بالطريقة التي اريدها هذا الصيف.”

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث