استهداف مقام ديني في بعلبك

استهداف مقام ديني في بعلبك

استهداف مقام ديني في بعلبك

بيروت – هناء الرحيّم

أصيب مقام السيدة خولة على في مدينة بعلبك بعدة رصاصات، وأصيبت سيارة من نوع جيب “اكس فايف” كانت متوقفة امام المقام.

وبالتزامن مع استهداف المقام سقطت 4 قذائف على السلسلة الشرقية في منطقة الشعرا بين بلدتي سرعين التحتا والفوقا في منطقة البلاطة، مصدرها الجانب السوري، واقتصرت الأضرار على الماديات، وبعض الحرائق الطفيفة في الحشائش تمكنت أجهزة الدفاع المدني من إخمادها. إلى ذلك سقط عدد من القذائف في جنتا جرود بريتال والناصرية والنبي شيت، ليبلغ عدد ما أطلق 16 صاروخاً على المنطقة، وتم توقيف 4 أشخاص سوريين للتحقيق معهم.

 

وفي الجنوب، اعترض جيش الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم على قيام جرافة لبنانية بتنظيف مجرى نهر الوزاني، الواقع على الحدود مع فلسطين المحتلة، بمحاذاة منتجع الحصن، بحجة أن الخط الأزرق يمر وسط مجرى النهر، وقد أبلغ جيش الاحتلال اليونيفيل اعتراضه على مثل هذه الأشغال طالباً وقفها، وقد أجرت اليونيفيل اتصالات عاجلة مع الجيش اللبناني لتفادي أي تداعيات سلبية. وتشهد منطقة الوزاني حالة من التوتر في أعقاب ذلك، بخاصة بعدما اجتازت قوة مشاة اسرائيلية ضمت 10 عناصر السياج الشائك ولمسافة اكثر من 100 متر في إتجاه منطقة متحفظ عليها من قبل الجيش اللبناني مشرفة على مجرى النهر، مما أدى إلى استنفار الجيش اللبناني وقوات الطوارىء التي أرسلت تعزيزات الى المنطقة.

وعلم لاحقاً أن الجرافة عائدة لمشروع أحد منتجعات الوزاني، وكانت تعمل على تنظيف مجرى النهر من الرواسب التي خلفها فيضانه خلال فصل الشتاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث