رغدة: أنا تربية حافظ الأسد

رغدة: أنا تربية حافظ الأسد
المصدر: القاهر - (خاص) من منار علاء الدين

مازالت الفنانة السورية “رغدة ” تشغل الساحة الفنية والسياسية بكثير من التصريحات المثيرة للجدل، وهو ما جعل كثير من الدول العربية تعلن منعها من دخول أراضيها بسبب آراءها السياسية.

لماذا طالبتي “الأسد” بقتل الملتحين؟

أنا أدعم الحرية الشخصية لكل مواطن، وأرفض من يطالبون بقتل كل ملتح فأنا ضد إراقة دم أي إنسان، وهذا الكلام منسوب لي زوراً، كما أنني ضد اللجوء إلى العنف مع أي شخص كان بغض النظر عن قناعاته.

كيف تفسرين موقف الدول العربية التي قاطعت أعمالك؟

لا أملك شيئاً سوى أنني أدعم الرئيس بشار الأسد، ولذلك لا أتعجب من موقف بعض الدول التي قاطعت أعمالي، لتأييدى للمقاومة الشرعية التي يمثلها الأسد في حربه على الإرهاب.

كيف ترين ثورات الربيع العربي؟

دول الثورات العربية تقريبا دخلت في نفق مظلم ؛ فبدلاً من أن تتحد الدول العربية على كافة الأصعدة، سواء الاقتصادية، أو الفنية أو السياسية، أصبح العرب يتخبطون ورغم كل ذلك “لن أفقد حلمي العربي” إلى أنه على من يتحدث من الدول العربية عن الديمقراطية عليه أن يكون ديمقراطياً في بلده.

ما سبب هجوم “حمدين صباحي” المتواصل عليك؟

لانتمائي لحزب “حماة مصر” الذي أسسه الفريق جلال هريدي مؤسس الصاعقة المصرية، وهذا الأمر هو الذي أزعج حمدين صباحي .

وهل هذا هو سبب ترأسة لحملة إعلامية ضدك ؟

بالطبع، لأنني أتهمه بأنه يقود حملة إعلامية ضدي أنا بس عايزة أعرف ماله ومالي، وأدعو المصريين بأن يتركوا له كرسي الرئاسة نصف ساعة لكي يهدأ .

وما رسالتك لصباحي؟

أوجه له تلك الكلمات لكي يعرف مدى التصرفات التي يفعلها معي وأقول له : تحلى بالصبر عند مواجهتي، لأن نفسي طويل لأنني تربية حافظ الأسد.

مارأيك في تناول الإعلام المصري للأزمة السورية؟

الرؤية الإعلامية للأزمة السورية داخل مصر رؤية مشوشة ؛ لأنها تأتي من محطات لها أهداف خاصة وتدس السم في العسل فإن هناك فساداً في أي مكان في العالم وأنا ضد الفساد وضد رموز الفساد وهؤلاء الرموز عبء على الرئيس السوري لكن يجب أن يكون الوطن أولاً ضد أي تدخل أجنبي.

ماحقيقة خلافك مع المطربة أصالة ؟

الخلاف بينى وبين أصالة منذ سنتين بسبب تصريحاتها المتناقضة حول الأزمة السورية، وحدثت بيننا أكثر من مرة مشادات كلامية على القنوات الفضائية، ولن أغير رأيي أو أرد على مثل هذه الشخصيات الكرتونية.

هل أنت متفائلة من المستقبل ؟

أنا مع التظاهر السلمي ومع الإصلاح وضد التظاهر المسلح وضد التخريب، ولا أرى دلائل حتى الآن وأن القادم لا يجعلني متفائلة ؛ خاصة أن روحي روح عربية أتمنى أن يكون لدي جواز سفر عربى واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث