بيريلي تنفي وجود سرية في تجارب مرسيدس

بيريلي: لا يوجد سر في التجارب التي نجريها مع مرسيدس

بيريلي تنفي وجود سرية في تجارب مرسيدس

إرم – (خاص)

 

نفت شركة بيريلي أنها طلبت من مرسيدس إستخدام سيارتها الحالية في تجارب برشلونة التي جرت في الفترة من 15 وحتى 17 مايو/ أيار الماضي وهو الأمر الذي تسبب في عاصفة عندما تم تسريب التفاصيل مطلع الأسبوع الماضي مشيرة إلى أنها تخطط لمزيد من التجارب مع بقية الفرق.

 

ويدرس الإتحاد الدولي للسيارات ما إذا كان سيطلب من الشركة المصنعة للإطارات وفريق مرسيدس المثول أمام محكمة دولية لمواجهة اتهامات بخرق القواعد.

 

وتحظر القواعد إجراء تجارب للسيارات خلال الموسم إلا أنه جرى السماح لشركة بيريلي بإجراء تجارب لمسافة الف كيلومتر مع سيارة “ممثلة” لبقية سيارات البطولة لجمع البيانات اللازمة.

 

واحتج فريقا رد بول وفيراري خلال سباق جائزة موناكو الكبرى مطلع الأسبوع الماضي والذي فاز به فريق مرسيدس من مركز أول المنطلقين ورجحا أن مرسيدس نال مزية غير عادلة.

 

وقال بول هيمبري مدير رياضة المحركات في بيريلي خلال مؤتمر صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية للصحفيين: “نحن في غاية الإحباط نتيجة بعض إشكال التغطية التي حدثت من قبل وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي”.

 

وأضاف “الغرض الرئيسي من التجارب هو بدء تطوير إطاراتنا من أجل مشاركتها المحتملة في بطولة العالم فورمولا 1 عام 2014 الأمر لا يتعلق بالعام الحالي.

 

وتابع “أجريت التجارب بمواصفات خاصة للإطارات لم تستخدم ولن تستخدم في بطولة العالم 2013 ينصب التركيز على عام 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث