آيتن عامر: أرفض عقود احتكار الفنانين

آيتن عامر: أرفض عقود احتكار الفنانين
المصدر: القاهرة - (خاص) من منار علاء الدين

فنانة صعدت بسرعة الصاروخ وحققت نجاحًا في مشوارها الفني فملامح وجهها وشقوتها والجرأة التي تتسم بها تجعلها خارج المنافسة فلا يوجد فنانة من جيلها لديها هذه الميزة.

لعبت الفنانة ” أيتن ” دور فاطمة في مسلسل الزوجة ” الثانية ” وجسدت شخصية السندريلا في تحد مع نفسها وأثبتت تفوقها بلا خوف فرصيدها الفني يشهد بأنها فنانة بكل المقاييس.
هل تعتبرين فيلم ” هرج ومرج ” بطولة مطلقة ؟

ليس بطولة مطلقة كما يعتقد البعض فالعمل هو بطولة مشتركة بين الفنانين الذين ساهموا في هذا الفيلم ؛ فلا يوجد بطولة مطلقة بل جماعية، ولكن صورتي تصدرت الأفيش لأني أسبق كل من الفنان محمد فراج وشريف رمزي فنيًا وأنا سعيدة بتلك التجربة.

لماذا لم يحقق فيلمك “هرج ومرج ” الايرادات المتوقعة ؟

كان من المتوقع عدم تحقيق الفيلم إيرادات عالية؛ لأنه فيلم مهرجانات وليس فيلم للعرض الجماهيري وحصل على جائزة في مهرجان دبي فليس معنى ذلك أنه فيلم هابط فمهما كانت النتائج فأنها تجربة سينمائية مختلفة بالنسبة لأدواري السابقة .

ما تفسيرك لظهورك في فيلم ” على جثتي ” بمشاهد محدودة ؟

منذ فترة طويلة أتمنى العمل مع الفنان ” أحمد حلمي” فعندما رشحت للدور في الفيلم لم أتردد ولكن المخرج حذف في المونتاج لي مشاهد متعددة بطول الفيلم ؛ وهذه وجهة نظره وأحترمها؛ فتجربة “على جثتي ” أضافت لرصيدي الفني .

كيف تختارين الأدوار التي تعرض عليك ؟

كل فنان لابد من اختيار أدواره بعناية وتركيز فتأتيني أدوار جيدة ؛ ولكنني أختار منها ما يناسبني ويمثل إضافة لي ومشواري الفني يشهد لي بذلك من نجاح ؛ وأصبحت من نجمات الصف الأول وهذا فضل من الله .

هل الظروف التي تمر بها مصر انعكست على انخفاض الأجور للفنانين ؟

أمر طبيعي قام بعض الفنانين بتخفيض الأجر ؛ بسبب الظروف التي نمر بها على مستوى الإنتاج كما أن المنتج لن يلجأ لترشيح فنان غير جيد لأجره المنخفض .

مارأيك في عقود احتكار الفنانين ؟

أرفض هذا الأمر ؛ فعقد الاحتكار يحد من حركة الفنان وربما يجلسه في بيته أو يجمده لمجرد ارتباطه بعقد مع شركة بعينها ؛ ففي بداية حياتي وقعت عقد احتكار مع شركة أوسكار لوجود المنتج”محمد فوزي” فيها ولولم يكن موجودًا ما كنت وقعت وكانت مرحلة وانتهت تمامًا .. وفي تلك الفترة عرضت عليّ أعمال كثيرة منها “شيخ العرب همام” ،” هانم بنت باشا” فكنت أعتذر عنها بسبب عقد الاحتكار لهذا أرى أن عقد الاحتكار يسبب للفنانين مشاكل لا حصر لها .

هل تخوفتي من تجسيد دور الفنانة ” سعاد حسني ” في الزوجة الثانية ؟

بالطبع كنت خائفة بشدة ؛ لأنني أقدم الدور بطريقتي وليس بطريقة السندريلا وتمنيت أن أكون على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقي بالأخص أن العمل الدرامي بعيدًا عن المقارنة بينه وبين الفيلم .

ألم تفكري في الغناء كما فعلتي في بداية مشوارك ؟

في بداية حياتي قمت بتسجيل أكثر من أغنية ولكن انشغالي بالتمثيل أبعدني عن الغناء وإن شاء الله سأقدم أغان في أعمالي القادمة بصوتي .

من الشخصية التي تودين تجسيدها ؟

أتمنى أن تكون شخصية تاريخية وليست فنانة أو مطربة.

ماذا عن مشاريعك العاطفية؟

لن أقول إنني مشغولة بفني لا أحد في الدنيا يكره أن يفتح بيتًا وينجب أطفالًا، فأنا إنسانة عاطفية “بيتوتية” أحب الأسرة وأعشق الأطفال وأحلم بالزواج وتكوين أسرة ؛ فإذا جاء ابن الحلال لن أقول له لا لأنني تعلمت من غيري الذين سبقوني أن العمر يجري ؛ فلابد أن أكون عائلة أما الفن فلن ينتهي إن شاء الله بمجرد أن أجد الإنسان الذي اتفق معه لأنني حتى الآن غير مرتبطة عاطفيًا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث