باسم يوسف: “البرنامج” سيعود خلال أسبوع

باسم يوسف: “البرنامج” سيعود خلال أسبوع

القاهرة – أعلن الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف أنه سيستأنف تصوير برنامجه الشهير “البرنامج” قريبا، لافتا إلى أنه لم يقرر بعد أي قناة ستقوم ببثه.

وأوضح يوسف، أن فريقه يستعد للعودة بالبرنامج وأنه يراجع النصوص ويستعد للبث في غضون أسبوع، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وكانت قناة سي بي سي التلفزيونية الخاصة أوقفت بث برنامج “البرنامج” الخريف الماضي بعد عرض الحلقة الأولى من الموسم الجديد الذي انتقد فيه يوسف السلطات الجديدة بعد تغيير “30” يونيو.

وذكرت القناة أن باسم “انتهك السياسية التحريرية والالتزامات التعاقدية وأخل بالحساسيات المصرية بتهجمه على رموز الدولة”، الأمر الذي ردت عليه الحكومة بالقول إن القرار كان مسألة خاصة بين يوسف والقناة.

وأشار يوسف إلى أن فريقه من الكتاب والكوميديين يواجهون تحديات صعبة بسبب الأوضاع الحساسة التي تعيشها البلاد، مؤكدا أنهم “لا يخططون للتراجع”.

وأضاف: “لم نكن أبدا الرقيب الذاتي، لم يكن الأمر يتعلق بما نقوله عن الحكومة أو لا نقوله، كان الأمر يتعلق بكيفية جعل الناس يضحكون ويقضون وقتا ممتعا وفي أوقات كهذه فإن الأمر يشكل تحديا كبيرا”.

وتابع: “إذا ما ضحك الناس واعتقدوا أن ما نقدمه يحترم عقليتهم سيكون ذلك عظيما نظرا للظروف الراهنة وما نعيشه من ذعر وعنف وكراهية وانقسام، كل فرد يريد منك أن تقول ما يريده هو، إن الأمر صعب للغاية”.

وأقر يوسف بأن الحلقة الأولى من موسمه الثالث أغضبت بعضا من جمهوره، معتبرا أنه كان يتحتم عليه إطلاق نكاته الهزلية تلك.

وقال: “كنت أريد أن أقول للجمهور إن البرنامج ليس أداة للإطاحة بالأنظمة، نحن مجرد مطلقي نكات بشأن الوضع الراهن، أعتقد إنها وسيلة شافية صحيا لما فيها من حرية بالتعبير”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث