285 سباحا يتنافسون في نهر حرارته 5 درجات

285 سباحا  يتنافسون في نهر حرارته 5  درجات
المصدر: براغ -(خاص) من إلياس توما

سجل السباحون التشيك من النوع الذي يمارس السباحة ضمن درجات حرارة باردة رقما قياسيا هذا العام في ممارسة السباحة في مثل هذه الظروف حيث نزل إلى نهر الفلتافا الذي يخترق العاصمة براغ 285 سباحا من النساء والرجال على حد سواء وذلك لإحياء ذكرى السباح الأول الفريد نيكوديم وهو صائغ تشيكي بدأ تقاليد السباحة في النهر في عام 1923 .

درجة حرارة ماء النهر تراوحت بين 4 ــ 5 درجات مئوية بينما كانت درجة حرارة الهواء أربع درجات مئوية وقد جرى التنافس بين السباحين ضمن 3 تصنيفات الأول السباحة لمسافة 750 مترا والثاني قطع مسافة 300 مترا والثالث السباق لمسافة 100 متر .

وقد تصدرن النساء المراتب الأولى في هذه المسابقات فيما حل رجل في المرتبة الرابعة أما بطلة السباق الرئيسي أي لمسافة 750 مترا فكانت السيدة لينكا شتييربوفا التي قطعت المسافة بمقدار 8,40 دقيقة .

وقد اعتبر دانييل ستوكلاس المتسابق الأصغر عمرا في هذه التنافسات حيث يبلغ عمره 9 أعوام في حين كان الرجل الأكبر عمرا 68 عاما مقابل 83 عاما للمراة الأكبر عمرا.

وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة والسباحة مئات الأمتار في النهر إلا أنه لم تسجل أي اصابات بين السباحين فيما تابع سباحتهم عدة آلاف كانوا يقفون على الجسور المقامة على النهر .

يذكر أن تقاليد السباحة في النهر في هذه الأوقات من العام بدأت في تشيكوسلوفاكيا منذ عام 1923 وقد تمت السباحة في عام 1946 ضمن ظروف جوية شديدة البرودة حيث كانت الحرارة في النهر شبه المتجمد 25 درجة تحت الصفر .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث