حمامات “البيرة” تقوي مناعة الجسم

حمامات “البيرة” تقوي مناعة الجسم
المصدر: إرم – (خاص) من الياس توما

تلقى “سياحة” حمامات البيرة إقبالا متزايدا في تشيكيا ولاسيما من قبل النساء وذلك لما توفره زيارة هذه الحمامات من فوائد صحية إيجابية على ذمة القائمين عليها إضافة إلى التمتع بالاستجمام فيها كون هذه الخدمة تقدم في إطار برامج ترفيهية تتم في فنادق مختلفة .

وتشتهر تشيكيا ببيرتها التي تعتبر ممتازة بشهادة الكثير من الزوار الأجانب وبشهادة أهلها الأمر الذي ينعكس من خلال تصدر الرجال التشيك مراتب متقدمة في شرب البيرة على المستوى العالمي، غير أنه على خلاف احتساء البيرة من قبل الرجال بشكل أساسي فإن الكثير من النساء يفضلن الاستحمام بالبيرة بدلا من شربها أما الزوار الأجانب من السياح للأماكن التي تقدم حمامات البيرة فهم من الرجال والنساء على حد سواء .

وحسب العاملين في هذا المجال فإنه لوحظ في الفترة الأخيرة تنامي الإقبال على هذا النوع من الحمامات مشيرين إلى أن فوائد الاستحمام بالبيرة عديدة إذا ما تم الالتزام بالقواعد الخاصة بذلك ولاسيما فترة الجلوس في الحوض المخصص لذلك ثم التمتع بالاستراحة اللازمة بعد ذلك، ويتم الاستحمام في أحواض خاصة يتم فيها وضع كمية متساوية من المياه والمياه المعدنية ثم يتم صب البيرة السوداء المصنعة بالشكل التقليدي مع خميرتها الطبيعية ومسحوق من الأعشاب جرى تجفيفه سابقا، أما سطح المحتوى فيكون مشابها للرغوة التي تتشكل من جراء صب البيرة في الأقداح.

وتكون درجة الحرارة في أحواض البيرة 37 درجة مئوية غير أنه يمكن تعديلها وفق رغبة الزائر أما فترة الاستحمام فتستمر 20 دقيقة يعقب ذلك التمتع بقسط من الراحة لا يقل عن 20 دقيقة يتم خلالها لف الجسم بغطاء مصنوع من صوف الغنم والاستلقاء على قش في مكان خافت الأضواء تنطلق منه موسيقى مناسبة .

ويؤكد العاملون في هذا المجال أن هذا النوع من السياحة لا يمثل فقط إنعاشا للنفس وإنما له فوائد صحية كثيرة من أهمها تسريع عمل القلب وتنشيط الدورة الدموية وتسخين الجلد وفتح مساماته الأمر الذي يساعد في التعرق وإخراج المواد الضارة من الجسم فيما تؤدي الأعشاب الطبيعية المجففة والمطحونة دور المادة المنظفة، أما خميرة البيرة فتزود الجلد بالعديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين “بي” والبروتين ومواد الكربوهيدرات المنشطة أو السكريات .

ويقولون أيضا بأن الاستحمام بالبيرة يبطئ عملية التقدم في العمر ويقوى مناعة الجسم وربما كان هذا السبب وراء إقبال النساء على هذا النوع من الحمامات .

وتختلف أسعار حمامات البيرة من مكان إلى آخر في تشيكيا كون الأمر يندرج في الكثير من الأحيان ضمن برامج تتيح النزول في الفندق الذي يقدم هذا النوع من الخدمات ويتم في إطاره أيضا تقديم مساج أو تدليك جزئي أو كلي للجسم غير أن سعر حمام البيرة لوحده هو 600 كورون بسعر وسطي أي نحو 30 دولارا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث