سبائك ذهب في مرحاض طائرة!

سبائك ذهب في مرحاض طائرة!

أعلن المسؤول عن مطار ” كالكوتا” أن فريقا لتنظيف الطائرات وجد كيسين بداخلهما 24 سبيكة من الذهب الخالص داخل مرحاض إحدى الطائرات المتوقفة.

الطائرة تابعة لشركة “جيت اير وايز” ،توقفت بمطار “كالكوتا”بعد قدومها من مدينة “باتنا” شقر البلاد، وقد كانت قبل ذلك في”بانكوك” حسب الإعلام الهندي.

وأعلن مسؤول بالجمارك أنه لم يتم لحد الساعة اعتقال أي مشتبه به، كما لم يتقدم أي شخص للمطالبة بالسبائك،وأضاف أن قيمتها تقدر ب 70 مليون روبية ، أي ما يفوق 1.1 مليون دولار.

هذا الحادث ليس الأول من نوعه في الهند “إنها المرة الخامسة ، يقول مدير المطار ،مؤخرا تم ضبط شاب في الثامنة و العشرين قادم في رحلة جوية من “بانكوك” وبحوزته سبائك ذهبية مخبأة داخل مصابيح يدوية كبيرة.”

وفي تشرين الأول /أكتوبر حجز رجال الاستخبارات الهندية 1.5 مليون دولار داخل مرحاض طائرة أخرى قامت بوقفة استراحة أثناء رحلة بين دبي ونيوديلهي ،اعتقل 4 سرلنكيين وحوكموا بتهمة التهريب.

في آب/غشت صادرت الجمارك الهندية ذهبا بقيمة 170 ألف دولار بحوزة راكب خلال رحلة من سنغافورة إلى نيودهلي ، 31 سبيكة مخبأة داخل جيب سري في سروال المسافر.

وقد عرف تهريب الذهب ارتفاعا كبيرا في الهند بعدما قامت الدولة بمضاعفة الضرائب على الاستيراد ثلاث مرات لفرملة الطلب المتزايد. حيث يعتبر هذا البلد المستهلك الأول للمعدن النفيس إلى جانب الصين نظرا للإقبال الكبير عليه خاصة في الاحتفالات الدينية ومواسم الزفاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث