نجوم غناء العالم في موازين المغرب

تستقبل العاصمة المغربية الرباط الجمعة ولمدة تسعة أيام ملايين الجماهير الذين سيكونوا علي موعد مع أكبر وأشهر نجوم الغناء والموسيقي في العالم، خلال مشاركتهم في الدورة الثانية عشرة لمهرجان موازين.

نجوم غناء العالم في موازين المغرب

الرباط- (خاص) من محمود موسى

تستقبل العاصمة المغربية الرباط الجمعة ولمدة تسعة أيام ملايين الجماهير الذين سيكونوا علي موعد مع أكبر وأشهر نجوم الغناء والموسيقي في العالم، خلال مشاركتهم في الدورة الثانية عشرة لمهرجان موازين.

ومثل كل الأعوام السابقة تم تخصيص 7 منصات و ساحات سيغني فوقها فنانون من جميع القارات، بحيث سيتم تخصيص كل ساحة للون غنائي معين ” الموسيقى الدولية، الشرقية، الإفريقية، المغربية، موسيقى العالم، الاكتشاف والطرب”، كما ستتضمن برمجة نسخة هذه السنة العديد من عروض الشارع والإبداعات الأصلية والورشات التي ستعجب زوار المهرجان بشكل كبير.

وقال مسؤول في إدارة المهرجان أن الرباط أصبحت عاصمة للموسيقى، وستكون هذا العام أيضا عاصمة الإيقاعات والعروض الفولكلورية، التي سترقص على إيقاعاتها شوارع عاصمة المملكة من الصباح إلى المساء.

يقدّم مهرجان موازين، أكبر مهرجان في القارة الإفريقية، في دورتة الثانية عشر برمجة غير مسبوقة تمزج بين النجوم العالميين وأصوات المغرب، فوسط عالم لا يكن عن الحركة، تستعد النسخة الثاني عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم من جديد للإحتفال بالنجوم والمواهب المغربية والقادمة من البلدان الأخرى.

يعكس مهرجان موازين صورة المغرب المعروفة بالكرم والإنفتاح، وبالتالي فإن النسخة 12 تضم العديد من النجوم العالميين من قبيل المطربة الأميركية “ريهانا” والذين من بينهم من تطأ قدماه القارة السمراء لأول مرة، إضافة إلى نجمة “الآر أند بي” والبوب” ريهانا، سيعرف مهرجان موازين مشاركة “ذو جاكسونز”، دافيد غيتا، ديب بوربل، دجيسي دجي، ميكا، سيكسيون داسو، إنريكي إيغلسياس ولورين.

كما سيشهد مسرح محمد الخامس عروض العديد من الفنانين الدين قدموا إلى الرباط من جميع أنحاء العالم، ومن بينهم الشهير “جورج بنسون وسارا تاباريس وكزيني تور وبوند غيرلز وتوتو لامونسوبينا وأنا مورا وساندرا نكاكي وإيل غوستو ولطفي بوشناق” بالإضافة إلى النجم المغربي الكبير عبد الوهاب الدوكالي.

وستشهد قاعة النهضة حفلات كبار وجوه الموسيقى المغربية والمغاربية والشرقية، حيث سيكون المغرب ممثلاً بكل من “عبد الوهاب الدوكالي وعبد السلام السفياني وفتاح النكادي وليلى المريني والحاج يونس وأمير ورشيد زروال”، أمّا الجزائر فستمثلها “باريزة السطايفية” فيما سيمثل تونس “زياد غرسة”، هذا في الوقت الذي ستجاور المصرية “إيمان عبد الغني الفلسطينيين جهاد عقل وعلاء عزام” إضافة إلى المطربة “لبنى سلامة”. 

وسيفتتح المطرب اللبناني وليد توفيق حفلات منصة النهضة، المخصصة للإحتفاء بأكبر المطربين العرب، ومن بينهم النجم الكبير “محمد منير و الشاب مامي وشيرين عبد الوهاب وعاصي الحلاني. والنجم تامر حسني والفنانة الإماراتية أحلام وشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث