مانشستر سيتي يستهدف 5 ألقاب في 5 سنوات

مانشستر سيتي يستهدف 5 ألقاب في 5 سنوات

مانشستر سيتي يستهدف 5 ألقاب في 5 سنوات

لندن – سيكون المدرب القادم لمانشستر سيتي أمام مهمة صعبة بعدما حدد وصيف بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هدفاً بالحصول على خمسة ألقاب في خمس سنوات.

 

وأقيل روبرتو مانشيني في وقت سابق هذا الشهر بعدما قال سيتي أن المدرب الإيطالي فشل في تحقيق الأهداف الموضوعة هذا الموسم باستثناء التأهل لدوري أبطال أوروبا.

 

ونقلت صحف بريطانية عن الإسباني فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لسيتي قوله الجمعة “إذا نظرنا إلى السنوات الخمس القادمة أود القول أني أريد الفوز بخمسة ألقاب”.

 

وأضاف “هذا قد يعني عدم فوزنا بألقاب في عام ثم نحصل على لقبين في عام آخر لكن في المتوسط أريد لقبا واحدا في العام”.

 

وتابع “إذا لم نفز بأي لقب العام القادم لكن تقدمنا في اللعب ووصلنا إلى قبل نهائي دوري الأبطال وأنهينا الموسم في المركز الثاني بالدوري الممتاز وخسرنا في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي مرة أخرى فان هذا جيد”.

 

وخلال ثلاث سنوات ونصف السنة مع النادي أنهى مانشيني غياب سيتي عن الألقاب في 35 عاما بعدما قاد الفريق للفوز بكأس الاتحاد الإنكليزي في 2011.

 

ثم قاد سيتي للفوز بالدوري الإنكليزي في 2012 بعد غياب 44 عاما لكن الفريق لم يتمكن من المنافسة بقوة على الاحتفاظ بلقبه في 2013 وسط شائعات عن وجود خلافات داخلية.

 

وأنهى سيتي الموسم المنقضي في المركز الثاني بالدوري بفارق 11 نقطة وراء مانشستر يونايتد وخسر أمام ويغان في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي كما خرج من دور المجموعات في دوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث