البيت المرتب يسعد المرأة أكثر من الجنس

البيت المرتب يسعد المرأة أكثر من الجنس

البيت المرتب يسعد المرأة أكثر من الجنس

لندن – كشف استفتاء حديث أن السعادة عند النساء تتمثل في بيت نظيف ومرتب أكثر من السفر في إجازة أو التخالط الاجتماعي أو حتى العلاقات الحميمة مع الزوج!

 

ففي إحصائية مثيرة للاستغراب كشفت سيدات بريطانيا عن أكثر ما يسعدهن في الحياة وجاءت الأرقام على الشكل التالي:

36% يسعدهن البيت المرتب والنظيف.

34% يسعدهن الذهاب في إجازة.

18% اخترن الجنس.

و11% اخترن الخروج في سهرة لطيفة مع الأصدقاء.

 

ويبدو أن انتشار حاجيات البيت هنا وهناك يزعج المرأة أكثر من زحمة السير أو الاستماع لموسيقى الانتظار على الهاتف، أو حتى التعامل مع موظفي مواقف السيارات، وفق ما نشرت صحيفة “دايلي مايل”.

 

ورغم أن جميع الناس يحبون العيش في بيت مرتب ومنظم ودائم النظافة، إلا أن عاتق هذه المهام يقع على المرأة بالصورة الأكبر. إذ كشفت الدراسة أن المرأة تقضي 6 ساعات أسبوعياً في الترتيب والتنظيم و17 ساعة في التنظيف.

 

ومن المعلومات الأخرى التي تطرقت لها الدراسة اعتقاد 40% من النساء أن تنظيف البراد مهمة لن يستطع تنفيذها الرجال. في المقابل تبين مثلاً اعتقاد الرجال أن السيدات يقضين وقتاً أقل في تنظيف المنزل مما هو في واقع الحال. إلا أن الرجال اعترفوا بنسبة النصف أن إخراج القمامة هو مهمة يجب أن يقوم بها الرجال فقط، وهو ما أجمع عليه الجنسان.

 

أما التأثير السلبي لكل هذا المهام كان في قضاء السيدات وقتاً أقل مع رجالهن بسبب الانشغال بالأعمال المنزلية، إذ يتسنى لهن 23 ساعة فراغ أسبوعياً، في حين يحصل الرجال على 31 ساعة فراغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث