“حماس” تنسق مع الاستخبارات اللبنانية

"حماس" تنسق مع الاستخبارات اللبنانية

“حماس” تنسق مع الاستخبارات اللبنانية

 

بيروت ـ التقى وفد من حركة “حماس” برئاسة علي بركة ممثل الحركة في لبنان السبت العميد علي شحرور مدير الإستخبارات العسكرية اللبنانية في جنوب لبنان، وضم الوفد الدكتور أحمد عبد الهادي، نائب المسؤول السياسي في لبنان، والحاج أبو أحمد فضل المسؤول السياسي في منطقة صيدا.

 

جرى خلال اللقاء استعراض الأحوال العامة في المخيمات الفلسطينية، في لبنان، وخصوصا في منطقة صيدا والجنوب، وقد أكد الوفد حرص الحركة على الأمن والإستقرار في المخيمات والجوار، كما أكد الوفد أن أمن المخيمات من أمن لبنان.

 

في هذا السياق تم التأكيد خلال الإجتماع على إنجاح دور القوة الأمنية التي تم تشكيلها ونشرها مؤخرا في مخيم عين الحلوة، وعلى ضرورة تسهيل عملها في ضبط الأمن وتثبيت الإستقرار في المخيم، وثمن العميد شحرور هذه الخطوة الفلسطينية المشتركة، وتم طرح ومعالجة بعض القضايا ذات الطابع الإنساني والإجتماعي في مخيمات الجنوب، وخصوصا فيما يتعلق بتسهيل عمل الأونروا في بناء منازل للمحتاجين، في مخيم عين الحلوة، ومخيم البص، وتسهيل ايواء النازحين.

 

وجرى التأكيد كذلك على أهمية استمرار التواصل الثنائي، والتعاون بين “حماس” واستخبارات الجيش من أجل المحافظة على أمن واستقرار المخيمات والجوار.

 

جاءت هذه الخطوة بالتزامن مع استنفارات عسكرية متقابلة بين عدة أجنحة فتحاوية متصارعة في لبنان.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث