موظفو حكومة "غزة" السابقة يتقاضون دفعة مالية‎
موظفو حكومة "غزة" السابقة يتقاضون دفعة مالية‎موظفو حكومة "غزة" السابقة يتقاضون دفعة مالية‎

موظفو حكومة "غزة" السابقة يتقاضون دفعة مالية‎

غزة - تقاضى الموظفون المدنيون والعسكريون، في حكومة حماس السابقة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، دفعة مالية.

وقال موظفون ، إنهم تلقوا اليوم عبر مكاتب البريد، المنتشرة في محافظات قطاع غزة، دفعة مالية، بما يعادل 40% من قيمة راتب شهر فبراير الماضي.

وقال يوسف الكيالي، وكيل وزارة المالية الفلسطينية في قطاع غزة ، إن الموظفين التابعين لحكومة غزة السابقة (المدنيين والعسكريين)،أن الحد الأدنى لهذه الدفعة سيكون 1000 شيقل إسرائيلي (250 دولار أمريكي)، فيما الحد الأعلى سيكون 3000 شيقل (770 دولار أمريكي).

وتصرف وزارة المالية في غزة على فترات زمنية تمتد لشهر أو شهرين دفعات مالية لموظفي حكومة حماس السابقة، دون أن تفصح عن مصادر التمويل.

واتفق رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله، خلال زيارته لقطاع غزة الأربعاء الماضي، مع حركة حماس، على تشكيل لجنة مشتركة لبحث حلول لمشاكل غزة وخاصة فيما يتعلق بأزمة موظفي الحكومة السابقة.

ولم يتلق الموظفون الذين عينتهم حركة حماس بعد الانقسام الذي حصل عام 2007، ويقدر عددهم بـ40 ألف موظف، رواتب منتظمة من حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت في يونيو/حزيران 2014، باستثناء دفعة مالية واحدة بلغت قيمتها 1200 دولار أمريكي حصلوا عليها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وينفذ الموظفون على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية؛ في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com