دبي تخصص رقمًا للتحقق من شائعات "واتس أب" و"فيسبوك"
دبي تخصص رقمًا للتحقق من شائعات "واتس أب" و"فيسبوك"دبي تخصص رقمًا للتحقق من شائعات "واتس أب" و"فيسبوك"

دبي تخصص رقمًا للتحقق من شائعات "واتس أب" و"فيسبوك"

أعلنت بلدية دبي عن تخصيص رقم على موقع التواصل الاجتماعي الشهير واتس أب للرد على أسئلة السكان حول الشائعات التي تنتشر في البلاد بحسب ما ذكر موقع واتس أونز.

ويأتي هذا الإعلان بسبب ما تسببه العديد من الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر وغيرها، من قلق لدى المواطنين، وما تثيره من بلبلة بين السكان.

وقد خصصت بلدية إمارة دبي رقما خاصا يمكن للسكان إرسال الصور و مقاطع الفيديو والرسائل العادية التي تحمل بعض الشائعات عليه، ومن ثم انتظار رد البلدية في غضون 8 ساعات للتحقق من صحة الشائعات و التأكد إن كانت صحيحة أم لا.

و قال رئيس قسم الشكاوى والاقتراحات في بلدية دبي محمد أحمد اللوز مؤخراً إن معظم الشكاوى التي تتلقاها البلدية حول بعض منتجات المساحيق، ومستحضرات التجميل التي تسبب حساسية للبشرة و المنتجات الغذائية التي يُعتقد أنها مسرطنة أو ملوثة والمطاعم غير الصحية.

كما يتم تداول شائعات في وسائل التواصل الاجتماعي حول التأثيرات السامة لبعض أنواع العطور، بالإضافة إلى و جود الديدان في ماركة شاي شهيرة، وتعمل البلدية عبر خدمة "الخبر اليقين" على تفنيد هذه الشائعات والتحقق منها وإصدار بيانات حولها

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com