السعودية تسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا مع انتشار المرض

السعودية تسجل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا مع انتشار المرض

الرياض – سجلت السعودية 18 حالة إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 449 حالة.

وقالت وزارة الصحة في بيان على موقعها على الإنترنت إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بسبب المرض أمس الأربعاء ليصل عدد الوفيات في المملكة إلى 121 منذ اكتشاف الفيروس قبل عامين.

وارتفع معدل الإصابة بالسعودية في الأسابيع الأخيرة بعد تفش ارتبط بمستشفيات في جدة والرياض. وتضاعف إجمالي عدد الإصابات تقريبا في أبريل نيسان وارتفع أكثر بنسبة 21 في المئة في مايو آيار.

وقالت منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء إن انتشار كورونا في مستشفيات يرجع لأسباب منها “مخالفات” لإجراءات أوصت بها لمنع العدوى والسيطرة عليها لكن المنظمة قالت إن الأدلة الحالية تشير إلى عدم حدوث تغير كبير في قدرة الفيروس على الانتشار.

ويبحث العلماء في مختلف أنحاء العالم عن مستودع حيواني للفيروس منذ تأكدت حالات الاصابة البشرية الأولى في سبتمبر أيلول 2012.

وتسبب الإصابة بفيروس كورونا السعال والحمى والالتهاب الرئوي. وسجلت حالات إصابة حتى الآن في السعودية وقطر والكويت والأردن والإمارات العربية المتحدة وماليزيا وسلطنة عمان وتونس وفرنسا وألمانيا واسبانيا وإيطاليا وبريطانيا.

وتشمل حالات الإصابة الجديدة ثماني حالات في جدة وخمس حالات في العاصمة الرياض وحالة في نجران. كما سجلت ثلاث حالات جديدة في المدينة وحالة واحدة في مكة.

وقالت وزارة الصحة إن نصف المصابين خالطوا مرضى بالفيروس

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث