6 إصابات بمرض الإيدز لأزواج وزوجات كويتيين

6 إصابات بمرض الإيدز لأزواج وزوجات كويتيين
المصدر: الكويت- (خاص) من قحطان العبوش

كشفت وزارة الصحة الكويتية، إن عدد الحالات المصابة بمرض الإيدز في البلاد هي 13 حالة بينها ست إصابات لأزواج وزوجات مرتبطين بمواطنين كويتيين.

وقال وزير الصحة علي العبيدي: إن جنسيات الأشخاص المصابين بمرض متلازمة العوز المناعي المكتسبة “الإيدز” هي حالتان من الهند، وحالتان من الفلبين، وحالة واحدة لكل من نيبال وتوغو وإيران.

وأضاف أن هناك ست إصابات أخرى لأشخاص مرتبطين بمواطنين، بينهم عراقي متزوج من كويتية، إضافة لخمس زوجات لمواطنين كويتيين من روسيا وتايلند وبريطانيا وإيران والعراق.

وبين العبيدي أن هناك قرارا لمجلس الوزراء بألا يتم إبعاد زوج الكويتية أو زوجة الكويتي المصاب بالمرض عن البلاد.

وقال الوزير إن هذه الإصابات، أرسلت تقاريرها إلى إدارة مباحث الهجرة من يناير/كانون الثاني إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام 2013.

وكشف عن أن المصاب الإيراني بالمرض هرب من مستشفى الأمراض السارية في أغسطس/آب الماضي، و أبلغت السلطات المختصة في وزارة الداخلية بهروبه لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإبعاده.

ولفت العبيدي إلى أن الإجراءات المتبعة تجاه من يتبين إصابته بفيروس الإيدز من الوافدين، تتضمن وضع منع على هذا الاسم في جهاز الكمبيوتر الذي يرتبط بإدارة الهجرة، وفي الوقت نفسه يرسل خطاب لوزارة الداخلية “إدارة الهجرة” مع تفاصيل هذا الشخص كحالة غير لائقة صحياً، حتى لا يستطيع عمل إقامة، وكذلك لاتخاذ إجراءات الإبعاد الإداري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث