7 طرق مختبرة لخسارة الوزن والمحافظة عليه

7 طرق مختبرة لخسارة الوزن والمحافظة عليه

إرم – (خاص) من بلقيس دارغوث

تعددت الطرق والهدف واحد، خسارة تلك الكيلوغرامات الزائدة التي يكتسبها الإنسان في فصل الشتاء تحديداً، نتيجة قلة الحركة وتمضية الوقت الطويل داخل المنزل.

وأثبتت الدراسات أنّ شخصاً من أصل 5 أشخاص يتبعون حمية أو ريجيم يتمكنون من خسارة الوزن المرغوب والمحافظة على وزنهم الجديد.

وفي ما يلي خلاصة عدة دراسات وتجارب شخصية وطبية:

1- إبحث عن مختص: إن كنت محتاراً من أين تبدأ فالجأ لمختص، إذ أنه يدرس عاداتك الحالية ويبتكر طريقة مناسبة تغيّر تدريجياً من نمط غذائك دون الحاجة لتغييرات جذرية.

2- إبدأ بالتغييرات الصغيرة: كاستخدام حليب قليل الدسم وتخفيف الزيوت في الطبخ وما إلى ذلك من عادات يومية يمكن الاستغناء عنها.

3- لا شيء ممنوع كلياً: لا تحرم نفسك من أطعمة تحبها كثيراً، إبدأ بتقليل الكمية رويداً حتى تتحول العادة اليومية إلى مناسبة تتكرر بين الفينة والأخر.

4- صغر حجم صحنك: بتصغير حجم الصحن الذي تتاوله بإنشين فقط فأنت تستغني عندها عن 22 سعرة حرارية في كل وجبة.

5- حضر نفسك: خصص نهاراً لتحضير ما ستأكله خلال الأسبوع من وجبات رئيسية أو خفيفة، مع الحرص على تواجدها في المنزل قبل بدء الاسبوع لضمان عدم الاستسلام للنشويات والسكريات عند الجوع.

6- تناول البروتين مع كل وجبة: الوجبات الغنية بالبروتين والقليل من النشويات هي أفضل نصيحة للتخلص من الدهون. فهي تحافظ على أنسجة العضلات وتشعر الإنسان بالشبع لفترة أطول.

7– إبدأ من جديد كل نهار: إذا كان هدفك خسارة الوزن أو الحفاظ على ما خسرته من كيلوغرامات، عش كل يوم على حدى، وابدأ بداية جديدة كل يوم. بهذا المنطق تحافظ على طاقتك وتحفيزك للوصول إلى هدفك بعيداً عن التوترات والقلق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث