الأطفال الذكور أكثر عرضة للولادة المبكرة

الأطفال الذكور أكثر عرضة للولادة المبكرة
المصدر: إرم- (خاص) من شيرين محمد

أكدت دراسة طبية حديثة أن الأطفال الذكور أكثرعرضة للولادة المبكرة من الإناث بنسبة 14% وذلك بسبب تعرض الأم الحامل بالأجنة الذكور لمشكلات في المشيمة وتسمم الحمل وارتفاع في ضغط الدم.

واستندت الدراسة إلى مجموعة من الإحصائيات أجريت على المواليد الذكور والإناث خلال العام الماضي، وأظهرت نتائجها أن أكثر من 34 ألف طفل ذكر ولدوا قبل الأسبوع 37 من الحمل مقابل حوالي 28 ألف بالنسبة للإناث بحسب ما أوردت صحيفة “دايلي ميرور” البريطانية.

وصرح البروفيسور أندي شينان الذي يدير في مستشفى سانت توماس في لندن أكبر عيادة للأطفال الخدج في العالم أن هناك تقصيراً كبيراً في دراسة حالات النساء اللواتي يمكن أن يضعن مواليدهن قبل الأوان الطبيعي، ويؤدي ذلك إلى وفاة العديد منهم.

وأضاف شينان أن الأبحاث تجري لتحديد الأسباب الرئيسية لولادة الأطفال المبكرة بهدف إنقاذ حياة الآلاف منهم ووقايتهم من الأمراض والإعاقات المصاحبة للولادة المبكرة.

وأكدت جين بروين الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “توميز” الخيرية للأطفال الرضع، أن أكثر من ألف طفل يموتون سنوياً نتيجة الولادة المبكرة، ويفرض ذلك الحاجة إلى إيجاد وسائل تكفل إخضاع النساء الحوامل للاختبارات اللازمة والعلاجات الضرورية خلال فترة الحمل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث