القرفة دواء متعدد الفوائد

القرفة  دواء متعدد الفوائد
المصدر: براغ - من إلياس توما

أكدت دراسة تشيكية حديثة أن فوائد القرفة التي هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية المنشأ لا تقتصر على جعل الطعام أكثر لذة وشهية والشاي أكثر انعاشا، أو نشر الرائحة الطيبة في البيت، وإنما لها فوائد صحية كثيرة من أهمها المساعدة في التخلص من حب الشباب كونها تتضمن موادا مضادة للبكتيريا .

وأشارت الدراسة التي وضعها معهد الصحة الغذائية في براغ إلى أن تحقيق هذه الفائدة يمكن أن يتم من خلال خلط ملعقة من مسحوق القرفة مع نفس الكمية من مسحوق الجوز وملعقة من العسل ووضعها على الحبوب المنتشرة في الجسم ولاسيما على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم مسح المكان بماء فاتر.

وأضافت بأن القرفة تفيد أيضا في معالجة ألم الظهر لأن القرفة وبسبب الرائحة الخاصة لها تساعد العضلات على الاسترخاء، الأمر الذي يمكن أن يحدث من خلال وضع القليل من القرفة في كوب مع الرز والقرنفل وتسخين هذا الخليط لمدة دقيقتين ثم وضعه على المكان المتوتر أو الذي يتسبب بالألم .

وأشارت إلى أن القرفة يمكن أن تفيد أيضا في معالجة عضات البعوض وذلك بالتخلص من الحرقة أو الحك، الأمر الذي يمكن أن يتم عن طريق خلط مسحوق القرفة مع العسل ووضعه على المكان الذي تعرض للعض .

وتفيد القرفة في التخلص من العث في الخزائن من خلال وضع أجزاء من القرفة والقرنفل والفلفل في صحن صغير أو على مادة نسيجية الأمر الذي لن يعجب الحشرات الصغيرة التي تتواجد عادة في الخزائن .

وتؤكد الدراسة أن القرفة هي دواء ممتاز للتخلص من انتقاخ البطن وتهيج المعدة، الأمر الذي يمكن أن يتم من خلال وضع مسحوق القرفة في الطعام .

وتفيد القرفة أيضا بشكل فعال في مكافحة النمل داخل المنزل وذلك من خلال وضع أجزاء منها في المكان الذي يسلكه النمل . كما تفيد في إشاعة رائحة عطرة ومنعشة داخل المنزل الأمر الذي يمكن أن يتم من خلال غلي القرفة لمدة نصف ساعة أو شويها قليلا في الفرن مع ترك الباب مقتوحا نصف فتحة .

وتؤكد الدراسة أن القرفة مفيدة أيضا للنساء ولاسيما للشفاه الأمر الذي يمكن أن يتم من خلال مسح الشفاه بلحاء قرفة رطب ومن ثم وضع أحمر الشفاه عليه الأمر الذي يجعلها ممتلئة بشكل جميل .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث