دراسة: البرد لخسارة الوزن

دراسة: البرد لخسارة الوزن
المصدر: إرم- من بلقيس دارغوث

كشف علماء أن اختبار شعور البرد والحر هو أمر صحي وضروري لجسم الإنسان، ورغم الاعتقاد السائد بأن درجة حرارة الإنسان المثالية هي 37 مئوية، إلا أن إعادة تقييم طبية أُجريت في العام 1992 كشفت أن 36.8 هي درجة الحرارة الأكثر دقة.

ومع تقدم الإنسان في العمر يفقد الجسم فعاليته في حفظ الحرارة المطلوبة، لذا تجد كبار العمر لا يعرقون كثيرا في الأيام الحارة، وعند البرد لا يحتفظون بحرارة جسدهم، فيشعرون بالبرد أكثر من غيرهم.

صحيفة “دايلي مايل” نشرت تقريرا طبيا يلخص مجموعة دراسات أجريت مؤخرا حول حرارة جسم الإنسان، وأوضح العلماء أن ارتفاع حرارة المريض أمر صحي كونها تمنع الفيروسات من التكاثر وهي طريقة الجسم الطبيعية في الدفاع عن نفسه.

وطالب فيها الأطباء عدم إعطاء الطفل المريض مسكنات حرارة طالما كانت في المعدل الطبيعي، إلا طبعا في الحالات القصوى كأن تصل الحرارة إلى 40.

من ناحية أخرى كشفت دراسة أخرى أن الشعور بالبرد يساعد الإنسان على خسارة الوزن الزائد، إذ يحث الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

وأكدت الدراسة أن الحرارة المثالية داخل المنزل يجب أن تكون 19 درجة مئوية.

ويعمل البرد على تحويل الدهن الأبيض تحت الجلد إلى الدهن الأسمر، وهو الذي يتم حرقه ليتحول إلى طاقة فيخسر الجسم رويدا الدهون المخزنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث