كيف تخفف وجبة الإفطار من الوزن؟

كيف تخفف وجبة الإفطار من الوزن؟
المصدر: إرم – (خاص) من منى مصلح

أظهرت دراسة جديدة، أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار يميلون إلى حرق سعرات حرارية أكثر من أولئك الذين لا يتناولون إفطارهم خلال فترة النهار، حيث أجرى الباحثون دراسة تكشف تأثير تناول الإفطار أو عدمه على توازن الطاقة في جسم الانسان.

وراقب الباحثون مجموعتين من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 60 عاماً لمدة 6 أسابيع، حيث تناول الأشخاص في المجموعة الأولى 700 سعر حراري قبل الساعة 12 ظهراً، أما المجموعة الأخرى فلم تتناول شيئاً.

ولوحظ أن الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار، قد حرقوا قدر أكبر من الطاقة (422 سعراً حرارياً) أثناء ممارسة نشاطهم الصباحي، ومع مرور اليوم لوحظ أيضاً أن لدى أجسامهم القدرة على التحكم أكثر بنسبة السكر في الدم مقارنة مع أولئك الذين لم يتناولوا إفطارهم.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة الدكتور “جيمس بيتس” من جامعة باث، أن معظم الناس لديهم اعتقاداً خاطئاً بأن وجبة الإفطار تعمل على تقليل نسبة تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم، أو أنها تزيد من معدل التفاعل الكيميائي في الجسم ولكن في واقع الأمر هذا يرجع إلى زيادة النشاط والحركة والتنقل لدى الأشخاص عند تناولهم وجبة الإفطار، مما يؤدي الى خسارة الوزن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث