النساء اسوأ من الرجال بعد السكتة

النساء اسوأ من الرجال بعد السكتة
المصدر: عمّان - (خاص) من ايمان الهميسات

كشف مركز ويك فورست بابتيست الطبي في دارسة حديثة ان النساء اللواتي تعافين من السكتة يصبح نمط معيشتهن اسوأ من الرجال الذين تعافون من السكتة .

حيث تناولت الدراسة 1370 حالة تتفاوت اعمارهم ما بين 56 الى 77 عاما، وجميعهم نجوا من السكتة، حيث تم تقييم حالاتهم بعد 3 اشهر وبعد عام واحد من السكتة.

وأفضت النتائج ان النساء يكن اكثر ميلا من الرجال بعد 3 اشهر لمواجهة مشاكل الحركة والانزعاج والشعور بالألم والاكتئاب، لكن نمط حياتهن بعد عام بقي بشكل عام أسوأ من الرجال لذلك لم يكن الإختلاف كبيرا في نمط حياتهن كما كان بعد مرور 3 اشهر على السكتة.

واوضحت الباحثة والاستاذة المساعدة في طب الأعصاب الدكتورة تشيريل بوشنيل انه يجب على الاطباء والمساعدين اللذين يقدمون الرعاية الصحية التركيز على نوعية الحياة لدى المرضى وان يعملوا ايضا على تطوير مدخلات افضل بما فيها ادوات فحص خاصة بكل جنس من أجل تحسين نوعية حياة المرضى.

و أضافت بوشنيل: ” أنَّ الدارسة أكدت أن بعضَ العوامل، كالعمر والعِرق والحالة العائلية، تلعب دورًا مهما في وجود الإختلافات بين الرجال والنساء بعد مرور 3 أشهر؛حيث اوضحت ان الحالة العائلية هي الاهم من بين تلك العوامل.

و أظهرت الدراسة أنّ تأثير العمر في نوعية الحياة كان بسيطًا جدًا” على الرغم من أنَ النساءَ اللواتي اجريت عليهم الدراسة كُنَّ أكبر من الرجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث