7 أطعمة يومية تنشط حياتك الجنسية

7 أطعمة يومية تنشط حياتك الجنسية
المصدر: إرم- (خاص) من بلقيس دارغوث

يؤثر تراجع هورمون التستوستيرون على رغبة الرجل والمرأة الجنسية مع التقدم في العمر، وهو أمر طبيعي ويمكن التعامل معه بطريقة طبيعية بعيدا عن الأدوية الكيميائية والحبات الملونة.

وينصح الخبراء بالحمية الغذائية المتنوعة والمعتدلة؛ لأنها لا الصحة لصاحبها فحسب، بل تنشط حياته الجنسية أيضا. أما الحمية الفقيرة بالمواد المغذية فستؤدي بطبيعة الحال إلى الأمراض والالتهابات والكسل وكل الآثار السلبية التي لا تساعد مطلقا في إنعاش الحياة الجنسية وتحديدا بعد العقد الخامس من العمر.

وبما أن لكل إنسان خصوصيته وأسبابه وطرقه في مقاربة الموضوع، إلا أن عددا كبيرا من محبي مقاربة المشاكل بالمواد الطبيعية يجدون في تناول الأطعمة التالية خطوة إيجابية تقربهم أكثر إلى تنشيط ما يدور خلف أبواب غرفة النوم؛ فالمعدة بيت الداء والدواء.

حبوب الصنوبر:

غنية بمادة “ارجينين”، التي تساعد على تدفق الدم وتوسيع الشرايين وهي تتحول إلى أوكسيد النايترك الموجود في حبة الفياغرا الشهيرة.

الأفوكادو:

غنية بالدهون الصحية وأسيد الفوليك، وبالتالي فهي وقود الجسم لطاقة أكثر، ناهيك عن فيتامين B6 الذي يساعد على إنتاج الهورمون الذكوري.

التوت الأسود:

ينصح بتناول 10 حبات من التوت قبل عدة ساعات من الممارسة الجنسية لما يحتويه من مواد مغذية تؤجج الرغبة والقدرة على التحمل.

البطيخ:

يحتوي على مادة ستيرولين، والتي تتحول إلى مادة “ارجينين”.

شاي الجنسنغ:

كشفت دراسة كورية أن شاي الجنسنغ ساعد 60% ممن يعانون من خلل في الانتصاب.

اللوز:

يحتوي اللوز على مادة الزنك الأساسية في إنتاج الهورمون الذكوري، وبالتالي تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

الشوفان:

إن بدأت نهارك بفطور غني بالشوفان فعلى الأرجح ستنهي ذلك النهار بابتسامة؛ وذلك لغنى الشوفان بمواد تعزز إنتاج التستوستيرون فتعم فائدته على الرجال والنساء على حد سواء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث