5 خطوات تخلصك من البشرة الجافة

5 خطوات تخلصك من البشرة الجافة

القاهرة- تعاني معظم الفتيات ذوات البشرة الجافة العديد من المشكلات الحرجة خلال فصل الشتاء بدءا من جفاف منطقة الخدين وجانبي الوجه كما يمتد الجفاف أيضاً إلى الساقين واليدين نتيجة لنقص الماء في البشرة والتعرض لجو شديد الحرارة أو البرودة ما يؤدي إلى تشققات البشرة الخارجية، هذا بالإضافة للعوامل النفسية مثل الشعور بالإجهاد والقلق.

لذا ينصح خبراء التجميل باتباع عدة خطوات لعلاج مشكلة جفاف البشرة؛ منها تجنب الاستحمام بمياه ساخنة لأنها تعمل على تجريد الجسم من جدار الزيوت الطبيعية الخاصة به، الذي يحتاجه الجسم لحصر الرطوبة والحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة خلال فترة الاستحمام التي لا يجب أن تزيد عن 5 إلى 10 دقائق.

وينصح الخبراء، أيضا، باستخدام الصابون الذي لا يحتوي على العطر أثناء الاستحمام خاصة منتجات مزيل العرق أو المضادة للبكتيريا التي تسبب تشققات الجلد. ويحذر الخبراء من الحلاقة التي تؤدي لتهيج الجلد الجاف نتيجة لكشط الزيوت الطبيعية الموجودة فوق البشرة، لذا ينصح الخبراء بالحلاقة بعد الاستحمام الذي يجعل الشعر أكثر نعومة وأكثر مرونة.

كما ويحذرون من التعرض لأشعة الشمس الضارة التي تسبب جفاف الجلد والتجاعيد وخشونة الجلد وتشقق الشفتين الذي يحتاج لاستخدام الكريمات الواقية في فصل الشتاء، إضافة إلى ضرورة وضع الكريمات المرطبة مثل “زبدة كاكاو” على الشفاه خاصة في حالات الطقس الباردة، حيث أن الهواء الجاف أحد أهم الأسباب التي تؤدي لجفاف الجلد، فالتدفئة العالية للمنزل في الشتاء تؤدي لإزالة الرطوبة من الهواء.

وعلى صاحبات البشرة الجافةالمواظبة على العلاج بـ”ماسك” للتخلص من مشكلاتها سريعا، والمحافظة على نضارتها ونعومتها وذلك باستخدام المكونات التالية: ملعقة كبيرة من الخميرة المذابة في مقدار ملعقتي من الماء البارد مضافاً إليه ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من خل التفاح المذاب فيه نصف ملعقة صغيرة دقيق. حيث يتم مزج الخميرة والعسل المضاف إليه زيت الزيتون وخل التفاح ونصف المعلقة من الدقيق، ثم يجري مزجهم جيداً لتصبح عجينة كريمية ماسكة سهلة الاستخدام. ويطبق الماسك بعد تنظيف البشرة بالماء الفاتر وتجفيفها جيداً على أن يترك لمدة 20 دقيقة وإزالته بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذا الماسك مرتين أسبوعياً للحصول على نتائج أفضل.

كما يشدد الخبراء على ضرورة استخدام زيت الزيتون كدهان ليلي للبشرة الجافة لجعلها أكثر نعومة ونضارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث