معلومات تهمك عن غسيل الشعر

معلومات تهمك عن غسيل الشعر
المصدر: إرم - من محمود صبري

بعض النساء لا تتصورن الخروج دون غسيل الشعر يومياً، بينما تتهرب أخريات من غسيل الشعر لعدة أيام، فما هي قواعد غسيل الشعر؟ وكم مرة يجب أن يغسل الشعر أسبوعياً؟

تطرق إلى تلك المسألة موقع “ليتيست هير ستايل”، المتخصص في آخر صيحات الموضة في قصات الشعر والتصفيفات، وقال إن بعض النساء تغسلن شعورهن مرة كل شهر، وفي الوقت ذاته تريدن الحصول على شعر نظيف ورائحته طيبة، فما العمل؟

المعروف أن غسيل الشعر يومياً يؤدي إلى تقصيف الشعر ويفقده زيوته الطبيعية، ناهيك عن جفاف الخصلات وتساقطها، فإذا غسلت شعرك يومياً سيكون الضرر أكبر بكثير من الفائدة، ومن ثم تتحدد قاعدة غسيل الشعر بحسب نوع الشعر، حيث أن الشعر الخشن والكيرلي يمكن تجنب غسيله لوقت أطول بكثير مقارنة بالشعر الناعم، ويرجع ذلك إلى أن الزيوت الطبيعية لا تنتقل فيه بسهولة وسرعة مثلما في الشعر الناعم.

وخلص الموقع إلى أنه يمكن غسيل الشعر مرة كل يومين، وإن كان نوع الشعر يسمح بمرة واحدة في الأسبوع مثلما في الشعر المجعد والخشن فلا ضير في ذلك، ولكن الطبيعي هو الغسيل مرة كل يومين إذا كانت الزيوت الطبيعية تظهر بشعرك بعد يوم واحد، إلى جانب ضرورة استخدام مساحيق الشعر أو شامبو جاف على الجذور لتنشيط بعض تلك الزيوت، والتي ستجعل شعرك أكثر نضارة ولمعاناً ورائحة طيبة.

وإذا اضطررت لغسيل الشعر بعد التدريب في الجيم، يتعين عليك استخدام شامبو للتنظيف اليومي، حيث يحتوي على مواد كيميائية غير ضارة لشعرك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث