8 طرق تساعدك على تقليل الشهية

8 طرق تساعدك على تقليل الشهية
المصدر: إرم - من هيا كنعان

1. شاي الزنجبيل

وجدت دراسة صادرة عن معهد التغذية البشرية في جامعة كولومبيا في العام 2012 أن شاي الزنجبيل الطازج يشبعك لفترة طويلة فلا تشعر أنك بحاجة إلى وجبة خفيفة خلال النهار لأنه ينظم مستوى السكر في الدم.

2. شاي عصير التفاح والقرفة

ضع مقدار كوب كبير من عصير التفّاح في وعاء على النار وأضف إليه عوداً من القرفة. دع العصير يغلي بهدوء على نار ضئيلة لمدة 10 دقائق ثم اسكبه واشربه. إنه مشروب ساخن لذيذ. القرفة فعّالة في التخلص من الشهية. وهو بديل ممتاز للقهوة أو الشاي. يمكن استعمال قشر التفاح مع الماء بدل العصير.

3. الشاي الساخن

أضيفوا ملعقة صغيرة من الفلفل الحرّ إلى كوب من الشاي الأخضر أو الأسود. سيخفف الكافيين من شهيتكم وسيسرع الكبسايسين الموجود في الفلفل عملية الأيض.

4. عصير الخضر

كشفت دراسة عن أن الذين يشربون عصير الخضار (خضار ورقية، خيار، طماطم، يأخذون نحو 140 سعرة حرارية أقل يومياً من أولئك الذين لا يفعلوا ذلك. اجعلوا شرب عصير الخضار جزء من الروتين اليومي وستوفرون على أنفسكم1,000 سعرة حرارية في الأسبوع.

5. عصير الحامض و النعناع البارد

إن هذا المشروب لذيذ ومنعش حقاً ورائع للحمية لأن النعناع يخفف شهيتك ويمنعك من تناول الطعام بعد وجبة الطعام الأساسية. كما أنه يساعد في عملية الهضم وفي امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكبر.

6. المكمّل الغذائي Glucomannan

يطلق د.أوز على مصدر الألياف هذا “ليفة التنحيف الطبيعة “. فهو لا يخفف من شهيتكم فحسب بل أيضاً يثبط قدرة الجسم على امتصاص الكربوهيدرات والكوليسترول. للحصول على أفضل النتائج أضيفوه على المشروبات المفضلة لديكم ثلاث مرات في اليوم.

7. السلمون

هذا النوع من الأسماك اللذيذة غني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية. عندما تدخل هذه الأحماض إلى المعدة يفرز الجسم المزيد من هرمون ليبتين الذي يخفف الشهية .

8. النخالة

النخالة (قشور الحبوب الكاملة) مليئة بالألياف التي يتضاعف حجمها في المعدة و تمنحكم شعوراً بالشبع لساعات. رشوا النخالة على الأطباق المفضلة لديكم أو ببساطة أضيفوا ملعقتين منها في كوب من الحليب الخالي من الدسم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث