أمريكا تحكم على العراقي جاسم رمضان بالسجن 28 عاما

أمريكا تحكم على العراقي جاسم رمضان بالسجن 28 عاما
المصدر: إرم- (خاص) من تانيا منيف

أصدرت محكمة في الولايات المتحدة الأمريكية، حكماً بسجن الشاب العراقي جاسم رمضان، الذي ساعد القوات الأمريكية على اعتقال الرئيس العراقي السابق صدام حسين، لمدة 28 عاماً.

و اعتقل الشاب جاسم رمضان (23 عاماً) لاغتصابه إمرأة أمريكية تكبره بـ30 عاماً في عام 2012، بعد أن استدرجها إلى شقته بحضور عددٍ من أصدقائه، ثم قدم لها شراباً أفقدها الوعي، واعتدى عليها جنسياً، و استعادت الضحية وعيها في “مستشفى ميموريال المركزي” بالمدينة، متألمة من جروح ونزيف داخلي.

و سبق أن صدر عن المتهم كتاب بعنوان “أصغر جاسوس في العالم”، لأن عمره في 2003 كان 13عاماً تقريباً، و كان جاسم بين من ساعدوا الأمريكيين للاستدلال على مخبأ الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وتمكن الجيش الأمريكي لاحقاً من إيجاد صيغة قانونية لنقل جاسم إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحمايته من المقاومة العراقية، التي اكتشفت أمره وحضرت إلى منزله للبحث عنه و لم تجده، فقتلت والدته عقاباً لتسترها على خيانة ابنها الذي ساعد في اعتقال الكثير من المقاومين للاحتلال الأمريكي بمن فيهم والده، ونال جاسم الجنسية الأمريكية واستضافته الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري في برنامجها “أوبرا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث