شاب ينتحل صفة مدير توظيف ليبتز السعوديات في الشقق

شاب ينتحل صفة مدير توظيف ليبتز السعوديات في الشقق

إرم – (خاص) من ريمون القس

تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدينة جدة الساحلية بالسعودية، الأربعاء، من ضبط شاب عربي يعمل حارساً في عمارة، بعد أن انتحل شخصية مدير عام في إدارة الموارد البشرية، لاستغلال الفتيات الباحثات عن العمل.

واستغل الشاب العربي (23 عاماً) إتقانه اللهجة السعودية، بسبب نشأته في جدة منذ ولادته وحتى الآن، وطبع آلاف الكروت الشخصية، والتي تحمل اسم أحد المديرين المعروفين في الموارد البشرية، مع وضع بيانات الاتصال الخاصة به، وعمل على توزيعها في المناسبات العامة، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتلقى الشاب العديد من اتصالات الفتيات الراغبات في التوظيف، حيث يعرض عليهن وظائف يزعم بأنّ رواتبها تصل إلى تسعة آلاف ريال ودوام لا يتعدى ست ساعات يومياً، ويطلب منهن الحضور لشقة مفروشة يحرص على تغييرها في كل مرة، وهناك يحاول ابتزاز الفتاة، للرضوخ لنزواته الشيطانية.

وكانت إحدى الفتيات قد شكت به، بعد أن طلب منها الحضور للشقة، وأبلغت الهيئة على الفور، والتي وضعت بدورها خطة محكمة، وتمكّنت من ضبطه في إحدى الشقق التي يستخدمها لاستقبال الفتيات، وتم تحويله على الفور لشرطة جدة، تمهيداً لبدء محاكمته.

وتندرج القضية السابقة ضمن ما يعرف في المملكة بابتزاز الفتيات، وهي جرائم في القانون السعودي، وكثيراً ما تنقل وسائل الإعلام المحلية الكثير منها في بلد يعيش فيه نحو عشرة مليون وافد أجنبي، ويحظر الاختلاط فيه بين الرجال والنساء بالأماكن العامة.

ودشنت هيئة الأمر بالمعروف، مؤخراً، وحدة خاصة بابتزاز الفتيات في محاولة لتحقيق تقدم في هذا الملف الذي يثير حفيظة السعوديين المحافظين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث