أمريكي يوهم الجميع بانتحاره ليستمتع بالملايين التي سرقها

أمريكي يوهم الجميع بانتحاره ليستمتع بالملايين التي سرقها
المصدر: إرم- (خاص) من وداد الرنامي

الأمريكي” اوبري لي برايس” المتهم في قضية احتيال على إدارة البنك الذي كان يديره عام 2012 بمبلغ 20 مليون دولار إضافة إلى ملايين أخرى قام باختلاسها، تمكن من الفرار والتمتع بالأموال سنة كاملة قبل أن يقع في يد الـ”إف. بي. آي”.

ونفذ المتهم (47 عاما) بعد متابعته قضائيا سيناريو مكنه من الإفلات بملايينه المسروقة، حيث ترك رسالة للمقربين منه يتحدث فيها عن “التصريحات الخاطئة التي أدلى بها والخسائر المالية التي تسبب فيها” وجرته إلى حافة الهاوية، وعن شعوره بالخجل مضيفا: “من الأفضل أن أختفي”. وكانت آخر مرة شوهد فيها على متن مركب نهري للإيحاء بأنه أقدم فعلا على الانتحار.

انطلت الخدعة على الجميع بما فيهم القاضي الذي أعلن “اوبري لي برايس” متوفى سنة 2013، باستثناء الـ”إف. بي. آي” الذي تابع تحقيقاته وخصص جائزة قدرها20 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن مكان وجوده.

وتمكنت شرطة مدينة “برانسويك” بولاية جورجيا حيث كان يعيش حياة باذخة من القبض عليه بسبب زجاج سيارته المصبوغ بشكل غير قانوني.

نشرت مجلة “فانيتي فاير” صورة له بعد القبض عليه وهو بشعر منسدل على الكتفين ولحية طويلة، وبشكل مختلف تماما عن مدير البنك المتأنق الذي كان قبل فراره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث