السودان .. النيابة تأمر بالقبض على صحفية أتهمت الشعب بالزنا

السودان .. النيابة تأمر بالقبض على صحفية أتهمت الشعب بالزنا
المصدر: الخرطوم – (خاص) من ناجي موسى

أصدر وكيل أول نيابة الصحافة والمطبوعات عوض بلة عمر، أمراً بالقبض على الصحافية بجريدة الأهرام اليوم السودانية، فاطمة الصادق، بعد بلاغ تقدم به أحد المواطنين متهماً إياها بالإساءة لعموم الشعب.

وذكر الشاكي حيدر أحمد خير الله أنه قام بفتح البلاغ رقم 15254 مقروناً بالمادتين 24 و26 من قانون الصحافة والمطبوعات، بناءً على مقال للصحافية زعمت فيه أن: “في كل بيت سوداني مدمن وسكير وصايع وزاني”.

وكان حيدر دعا بعد نشر المقال المثير للجدل، إلى حملة “مليون عريضة وتوقيع” فى مواجهة الصحافية، مؤكداً أنه يعمل على جمعها مع العديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من الحقوقيين والنقابيين.

ورفض الشاكي قبول ماكتبته الصحافية لاحقاً على أنه إعتذار، قائلاً: “إن ما اسمته إعتذاراً ما هو إلا مزيداً من العجرفة” متسائلاً: “هل من يعتذر يقول طلبوا منى”.

وأضاف الشاكي متهكماً على إعتزار الصحافية: “على أي حال القذف الذي طال كل أهل السودان ماذا يكون إعتذاره؟ نحن نعرف ماينبغي علينا فعله وبيننا المحكمة”.

وفي السياق نفسه قال الاستاذ عثمان العاقب المحامى وعضو هيئة الاتهام: “الجرم جد كبير ومؤسف أن يكون بعض صحافيينا يملكون الجرأة والقدرة على الخوض فى شعب مفترض أنهم حملة الرأي فيه”، وداعياً إلى دعم الدعوة لحملة المليون عريضة.

وكان المقال الذي كتبته الصحفية فاطمة الصادق في عمودها “خط التماس” بالصفحة الآخيرة بصحيفة “الأهرام اليوم” أثار غضب كل الشعب السوداني لوصمه بـ “الزاني والسكران والمدمن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث