الحاخامات" في إسرائيل شركاء الـ"مافيا"
الحاخامات" في إسرائيل شركاء الـ"مافيا"الحاخامات" في إسرائيل شركاء الـ"مافيا"

الحاخامات" في إسرائيل شركاء الـ"مافيا"

بثّ التلفزيون الإسرائيلي، الإثنين، تقريرا مذهلا عن حكم رجال الدين "الحاخامات" في إسرائيل، المليء بالجرائم والسرقة وشراكتهم مع عالم المافيا.

وتساءل، ماذا يفعل الحاخامات وأين تذهب عشرات ملايين الشواقل سنويا فضلا عن العمل مع المافيا، ففي التقرير ظهر الحاخام "برلاند" نموذجا مع زوجته وحساباتها في البنوك التي تتجاوز مئات آلاف الشواقل دون عمل. لكن كيف يعمل هؤلاء الحاخامات ومن أين يجنون الأموال؟.

ويشرح التلفزيون الإسرائيلي كيف تحطمت طائفة حاخام اكتشفت الشرطة أن شققا للبيع تذهب لحساب زوجته التي تبلغ من العمر 80 عاما إضافة إلى ابنه.

أحد اتباع الحاخام السابقين، الذي ترك الطائفة يكشف المستور ويشرح كيف غيروا اسمه وسلبوه كل ما يملك وجعلوه تحت تصرف الحاخام وأتباعه الذين لا يتوقفون عن جمع الأموال غما عنهم وبكل الطرق، فضلا عن التحكم بكل مجريات حياتهم حتى وصل الأمر بالحاخام إلى الطلب من زوجته عدم معاشرته لعدة سنوات. ويضيف:"نحن عبيد لهؤلاء; من لا يحضر المال فالمجرمين السابقين الذي دخلوا الطائفة يتولون أمره، نحن نجمع المال من رجال أعمال وأصحاب مراكز عليا في اسرائيل.

وهنا يقول المحامي "ايتسحاق فرنكل":" إن ملف الحاخام المذكور من الأموال كبير جدا،وكان يعمل ذلك بحنكة. عبر جمع أموال تبرعات بمبالغ بسيطة وعندما تحسبها تكتشف أنها تصل الى خمسة مليون شيقل شهري، فالتبرعات لسنة 2013 وصلت إلى مليون شيقل شهري للحاخام.

ويضيف المحامي إن الحاخام كان محاصرا من قبل ابنه وزوجته، وتحول إلى دجاجة تبيض ذهبا لهما، مما اضطره –لاحقا- إلى ترك إلى مستوطنة بيتار عيليت في بيت لحم ومنها هرب إلى المغرب حيث استقبلته الطائفة اليهودية هناك، حيث لا يوجد اتفاقية تسليم مع المغرب. وأظهر التلفزيون الإسرائيلي صورا لزوار الحاخام في المغرب، تبين إنهم "رجالات المافيا في القدس الذين يعملون مع الحاخام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com