فيديو.. مقتل سوداني في اشتباك بين عمال اجانب والشرطة السعودية

الرياض-قتل رجل سوداني الأربعاء في فورة ثانية من الاشتباكات منذ السبت الماضي بين قوات الأمن السعودية ومواطنين وعمال أجانب في الرياض وسط حملة شديدة على المخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث باسم الشرطة قوله إن خلافاً شب بين مجموعة من المواطنين ومخالفي نظام الإقامة والعمل نتج عنه مشاجرات جماعية استخدمت فيها أسلحة بيضاء، وقام عدد من المخالفين بأعمال شغب استهدفت رشق المارة والسيارات بالحجارة.

وأضاف المتحدث أيضاً أن 17 شخصاً آخر من جنسيات مختلفة أصيبوا بجراح ونقلوا إلى المستشفى بعد الاشتباكات التي وقعت في حي منفوحة بجنوب الرياض والذي يعيش فيه الكثير من المغتربين الفقراء.

وقام آلاف من العمال الأجانب ، معظمهم من افريقيا، بتسليم أنفسهم للسلطات في منطقة منفوحة منذ اشتباكات السبت هناك ، والتي قتل فيها شخصان أحدهما سعودي والاخر مجهول.

وبدأت السلطات السعودية حملة ميدانية شاملة منذ نحو عشرة أيام تهدف لتعقب مخالفي نظامي الاقامة والعمل في المملكة وذلك بعد أن حددت مهلة سبعة أشهر لهم لتصحيح أوضاعهم، مما أسفر عن ترحيل عشرات الآلاف من العمال الأجانب إلى دولهم.

ويقول الكثير من العمال المغتربين إنهم لم يستطيعوا الاستفادة من المهلة بسبب الصعوبات البيروقراطية التي يواجهونها أو خلافاتهم مع الكفلاء.

وتهدف الحملة إلى إنهاء السوق السوداء للعمالة الأجنبية الرخيصة فى السعودية وتقليص القوى العاملة الأجنبية وخفض التحويلات المتدفقة إلى دول أخرى وإتاحة المزيد من فرص العمل في القطاع الخاص لمواطني المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث