فلسطيني يقتل زوجته داخل محكمة بيرزيت

فلسطيني يقتل زوجته داخل محكمة بيرزيت
المصدر: رام الله- (خاص) من نظير طه

لقيت مواطنة فلسطينية مصرعها طعنا على يد طليقها، خلال تواجدها، في محكمة بيرزيت الشرعية شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن الفتاة صابرين عياد (23 عاما) من قرية عين عريك في محافظة رام الله، طعنها زوجها في مختلف أنحاء جسدها، إثر خلافات على النفقة، أثناء تواجدها في ساحة المحكمة، حيث نقل جثمانها إلى مجمع فلسطين الطبي.

وأعرب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” ، الاثنين،عن بالغ صدمته لحادثة القتل هذه حيث كان من المقرر أن تصدر المحكمة قرارا بالفصل بين المغدورة وزوجها بناء على طلبها.

وقال “فدا” إنه ينظر للواقعة كجريمة بشعة واعتداء صارخ على الحق في الحياة الذي كفله الميثاق العالمي لحقوق الإنسان والقانون الأساسي الفلسطيني ووثيقة إعلان الاستقلال الفلسطينية.

وطالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، الجهات المعنية وخاصة أجهزة الأمن، بأخذ العبرة من هذه الحادثة الأليمة، وضم صوته إلى صوت المجلس الأعلى للقضاء الشرعي ورئيسه قاضي القضاة فضيلة الشيخ يوسف ادعيس مؤكدا على ضرورة تأمين المحاكم الشرعية وتوفير العدد الكافي من أفراد الشرطة فيها، ومنحهم الصلاحيات اللازمة لتفتيش المراجعين منعا لتكرار مثل هذه الحوادث البشعة.

كما طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا” بإيقاع أقسى العقوبات بالجاني وسن قانون عقوبات فلسطيني عصري وجديد يضمن منع تكرار مثل هذه الجرائم ويشكل رادعا لكل من تسول له نفسه الإقدام على مثلها أو حتى التفكير بذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث