فيديو.. أول محكمة مصرية لقضايا الإرهاب

المصدر: القاهرة - (خاص) من شوقي عصام

تفقد وزير الداخلية المصري، محمد إبراهيم، ووزير العدل، المستشار نير عثمان، وعدد من قيادات الوزارتين، أعمال إنشاء محكمة جديدة بمدينة 6 أكتوبر، حيث قام الوزيران بتفقد قاعات المحاكمات وسبل تأمينها وأماكن الاحتجاز، ومطابقتها للمواصفات المطلوبة، بما تتيح تواصل المتهمين مع هيئة المحكمة، وتمكن جميع الأطراف من أداء عملهم بما يضمن سلامة سير المحاكمة في جو آمن مستقر وتوافر الضمانات اللازمة لإجراء محاكمات عادلة.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إن الوزيران، تفقدا أيضاً، غرف المشورة وقاعات المراقبة التليفزيونية والزنازين الخاصة بانتظار المتهمين، والتأكد من منافذ التهوية وكل سبل التأمين اللازمة.

وفي هذا السياق، كشف مصدر أمني، أن المحكمة الجديدة، هي أولى الدوائر القضائية التي ستكون مختصة، بالقضايا المتعلقة بالإرهاب، التي طالب بتوفيرها رئيس الجمهورية المؤقت، المستشار عدلي منصور، بعد حادث تفجير مديرية أمن القاهرة، في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة، أن هذه الدوائر ستكون معنية بمحاكمة المتورطين في العمليات الإرهابية، وذلك في سياق تطبيق العدالة الناجزة، وعدم تعطيل قضايا الإرهاب، بالقضايا الأخرى التي تزدحم بها المحاكم، لافتاً إلى أن هذه الدوائر ليست قضاءً استثنائياً، ولكنها تضع قضايا الإرهاب، في المرتبة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث