مراهق سعودي يقتل قريبته الطفلة

مراهق سعودي يقتل قريبته الطفلة
المصدر: الرياض

أصيبت طفلة سعودية تبلغ من العمر 10 سنوات بطلق ناري طائش من مسدس كان يعبث به قريبها المراهق لتصيبها في مقتل.

وقعت الحادثة في تهامة قحطان جنوب غرب المملكة العربية السعودية التي تعتبر منطقة تعج بحوادث مشابهة يعززها انتشار السلاح بكثرة في ظل العرف العشائري الذي يحكمها.

ونفذت الرصاصة من رأس المغدورة ما تسبب بنزيف حاد وفقدان للوعي ولدى تحويل الأطباء للطفلة إلى مستشفى عسير المركزي فارقت الحياة في الطريق.

وتم نقل المراهق الجاني إلى دار الملاحظة الاجتماعية في “أبها” وما يزال التحقيق جارياً في القضية.

وتنقل الصحافة المحلية -بين الحين والآخر- حوادث من هذا القبيل، أغلبها في المناطق النائية من المملكة، وأبطالها فتية ومراهقون يعبثون بالأسلحة اليدوية لتصيبهم أو تصيب أقرانهم طلقات طائشة قد تودي بحياتهم.

وتتّجه أجهزة أمنية وأكاديمية في المملكة العربية السعودية إلى إجراء تطبيق عملي لصناعة تقنية حديثة لمسدس مزود بشفرة سرية وتقنية GPS قام بابتكاره طالبان من المرحلة الثانوية؛ بهدف الحد من مخاطر الأسلحة.

وتتّخذ السُّلطات السعودية إجراءات صارمة لضبط امتلاك مواطنيها للأسلحة الفردية؛ إذ يحق للمواطن امتلاك السلاح دون بيعه أو المتاجرة فيه، حيث سمحت السعودية لشخص المدني بامتلاك خمسة أسلحة فقط، ومدة التصريح 10 سنوات قابلة للتجديد، وكل سلاح له بطاقة خاصة به، بشرط أن يكون عمر حامله 21 عاماً فما فوق وحَسَنَ السيرة والسلوك، ووجود شاهدين تصديقاً لحسن سيرته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث