‏ “موزار طيف الخيال” الفرقة المغربية التي أبهرت علي جابر (فيديو)‏

‏ “موزار طيف الخيال” الفرقة المغربية التي أبهرت علي جابر (فيديو)‏
المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

أبهر عرض الفرقة المغربية “موزار طيف الخيال” لجنة حكم برنامج المواهب “اراب غوت تالنت” ، لدرجة أن “علي جابر” منحها الباز الذهبي ليضمن بقاءها حتى النهائيات، وهو المعروف برزانته الشديدة في التحكيم.

وفي اتصال لـ”إرم نيوز” بقائد الفرقة رضوان بوحراث (32 عاما)، قال في تعليقه عن هذا النجاح :”أولا لم نصدق ما حدث، كانت صدمة وخاصة أن الباز الذهبي أتى من علي، وعندما خرجنا من الصدمة أحسسنا بالمسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقنا، وأننا نمثل كل العرب وليس المغرب فقط، وهذا الكلام سمعناه من المشتركين هناك و الكل أجمع أننا نمثل كل العرب وليس المغرب فقط “.

وتأسست فرقة “موزار طيف الخيال” بمدينة طنجة (شمال المغرب) سنة 2014، من طرف مجموعة من الشبان أغلبهم طلبة تتراوح أعمارهم بين 16 و 21 سنة، باستثناء قائد الفرقة رضوان بوحراث أستاذ الأنشطة التربوية البالغ من العمر 32 عاما، وبقية أعضاء الفرقة هم :أسامة وزكرياء بوحراث، أيمن بوعيشة ومحمد الرانكو، أنس ويوسف الصالحي وأنس بخات و عبد الإله اجبيلوا ومحمد رضى العابسي.

تجري الفرقة تدريبها في مسرح محمد حداد و المركز الثقافي أحمد بوكماخ بمدينة طنجة ، حيث يتطلب هذا الفن الذي يحول الأشكال و الحركة إلى قصص ومواضيع، مهارات فنية وبدنية للرقص والرسم بالجسد، مع استعمال تقنية الضوء و الستار. وتختار الفرقة مواضيع متنوعة في عروضها : كالبيئة و الواقع العربي و الرومانسية وحوادث السير وغيرها.

يذكر أن خيال الظل، فن قديم انتقل إلى العالم الإسلامي من  الصين و الهند عن طريق بلاد فارس في عصر الفاطميين، واشتهر بمصر كواحد من  أهم فنون الترفيه والتسلية الشعبية خلال عصر المماليك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث