فيلم "الديناصور الطيب" في صالات العرض السينمائية
فيلم "الديناصور الطيب" في صالات العرض السينمائيةفيلم "الديناصور الطيب" في صالات العرض السينمائية

فيلم "الديناصور الطيب" في صالات العرض السينمائية

تفتتح صالات العرض السينمائية في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، العرض الأول لفيلم الإنميشن ثلاثي الأبعاد "الديناصور الطيب The good dinosaur".

ويأخذنا الفيلم إلى عالم من التشويق والمرح، في رحلة إلى عالم الديناصورات المحفز للخيال، لتنشأ علاقة صداقة بين الطفل "سبوت" وديناصور مراهق من فصيلة الأباتوصور، يدعى "أرلو" ويبلغ طوله حوالي 23 متراً، ليساعدا بعضهما على تجاوز مخاوفهما، وتحرير قدراتهما، عبر مغامرات كوميدية عجيبة في غابات ما قبل التاريخ.

وتعوض الصداقة غير المتوقعة، من وقع مأساة سبوت، الذي فقد والده في حادث مؤسف، بعد سقوطه في النهر الهائج، ليضيع في غابات بكر موحشة، ويبتعد عن موطنه مئات الكيلو مترات، قبل لقائه بالديناصور الطيب ذو القلب الكبير أرلو، ما يعيد الحيوية والإثارة لحياة سبوت.

والفيلم من إنتاج شركة ديزني وإستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، وإخراج بيتر سون، ونال استحسان النقاد، خلال عرضه في مهرجان كان السينمائي.

ويؤدي أصوات شخصيات الفيلم كل من لوكاس نيف، جاك برايت، رايموند أوتشوا، فرانسيس ماكدورماند، ماند ستيف زان، إي جيباكلي، آنا باكين، ماركوس سكريبنر، وجودي جرير، نيل باتريك هاريس، بيل هادر ، وسام إليوت.

وهذه هي المرة الأولى، التي تصدر فيها إستوديوهات بيكسار فيلمَين في عام واحد، بعد إصدار فيلم "قلباً وقالباً Inside Out" في حزيران/يونيو الماضي، الذي بلغت ميزانيته 175 مليون دولار أمريكي.

وتسبب انسحاب مخرج العمل السابق بوب بيترسون عام 2013، وتكليف بيت سون تولي المهمة، بتأخير موعد إصداره، حيث كان من المقرر إصداره في نيسان/مايو 2014.

وسبق أن حققت إستوديوهات بيكسار سلسلة من النجاحات في شباك التذاكر، على مدى 20 عاماً، منذ إصدار فيلم "توي ستوري" عام 1995؛ الفيلم الذي حوّل معالم قطاع الرسوم المتحركة، وجدد معاييره، وحقق أرباحاً في صالات العرض، وصلت حينها إلى حوالي مليار دولار أمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com