إصابة 100 شخص إثر خروج قطار عن القضبان في نيويورك

إصابة 100 شخص إثر خروج قطار عن القضبان في نيويورك
المصدر: نيويورك - إرم نيوز

أصيب أكثر من 100 راكب جراء خروج قطار عن القضبان في محطة وسط بروكلين بمدينة نيويورك الأمريكية، في ثاني أكبر حادث سكك حديدية بالمدينة منذ أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي.

وأفادت إدارة الإطفاء في نيويورك بأن “أفراد أطقم الطوارئ هرعوا إلى محطة أتلانتك تيرمينل بعد خروج القطار التابع لشركة لونغ أيلاند ريلرود عن القضبان في نحو الساعة 8:20 صباحًا الأربعاء بالتوقيت المحلي”.

وقال دان دونوجو نائب مساعد قائد إدارة الإطفاء، في بيان، إنه “على الرغم من عدم وجود إصابات خطيرة فقد نُقل ما لا يقل عن 11 شخصًا إلى المستشفى”، مضيفًا أن “ما بين 600 و700 شخص كانوا على متن القطار”.

من جانبه، قال أندرو كومو حاكم نيويورك خلال الإفادة الصحفية، إن “القطار لم يتوقف في الوقت المناسب وارتطم بمصد لامتصاص الصدمات بينما كان يسير بسرعة بطيئة نسبيًا مما تسبب في خروجه عن القضبان”.

وذكرت إدارة الإطفاء في رسالة على “تويتر” إن نحو 103 أشخاص أصيبوا في الحادث. ولحقت أضرار بالغة بالعربتين الأماميتين من القطار المؤلف من ست عربات.

وفي آخر أيلول/ سبتمبر الماضي اقتحم قطار لشركة “نيوجيرزي ترانزيت” محطة في هوبوكين في نيوجيرزي مما أدى إلى مقتل امرأة وإصابة 114 آخرين بما في ذلك مهندس القطار. وقال كومو الذي جعل تحسين البنية التحتية محورًا لبرنامجه إن حادث الأربعاء يعد صغيرًا مقارنة بحادث سبتمبر. وأضاف أن أخطر الإصابات في الحادث كانت كسر ساق أحد الركاب.

وقالت إدارة السكك الحديدية الأمريكية الاتحادية وهيئة سلامة النقل الوطنية إنهما سترسلان محققين إلى الموقع.

وتعد محطة أتلانتك تيرمينل إحدى أكثر محطات نيويورك ازدحامًا، وهي تربط أيضًا قطارات ركاب بتسعة خطوط لمترو الأنفاق في المدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث