بالصور.. لوكسمبورغ تحتفل مع اللاجئين بعيد الفطر
بالصور.. لوكسمبورغ تحتفل مع اللاجئين بعيد الفطربالصور.. لوكسمبورغ تحتفل مع اللاجئين بعيد الفطر

بالصور.. لوكسمبورغ تحتفل مع اللاجئين بعيد الفطر

بمشاركة نحو 300 لاجئ عبر القارة الأوروبية أحيت لوكسمبورغ عيد الفطر بحفل نُظّم مساء أول أيام العيد (الأربعاء)، وقدم فيه اللاجئون أيضا ما باستطاعتهم لإحياء العيد وخلق أجوائه التي افتقدوها بعد خروجهم من بلادهم وتفرّقهم عن عائلاتهم.

تجمع اللاجئون في الجنوب الشرقي لأصغر دولة في القارة الأوروبية وتحديدًا في منطقة Bonnevoie واحتفلوا مع عائلاتهم والأصدقاء الذين تعرفوا عليهم في لوكسمبورغ، بمُشاركة عدد من أعضاء الكنيسة الكاثوليكية والجالية اليهودية، في دلالة للترحيب باللاجئين وطالبي اللجوء الذين لا يزالوا يعيشون في الملاجئ.

مجموعة من اللاجئين أظهرت مهاراتها في الطبخ وقدّمت أكلات العيد التقليدية، إلى جانب شيف الحفل الرئيس آن فابر من "مطبخ آن"، والذي أعد مائدة من الأطعمة المتنوعة، وعن ذلك قال "حسن" لاجئ في لوكسمبورغ "إنه لأمر مدهش تنظيم هذا الحدث مع هذه الأغذية التقليدية، انه حقا يجعلك تشعر بالترحيب عندما تكون بعيداً جداً عن الوطن والأسرة".

مُشاركة الأطفال في الحفل أعطت نكهة عيد الفطر طعما آخر، حيث ظهروا برسومات مختلفة مرسومة على وجوههم ونقوش بالحناء على أيديهم، فيما كانت تُقرع الطبول الإفريقية، إضافة إلى ما قدمته بلدية شمال شرق لوكسمبورغ من فقرات ترفيهية وموسيقية.

ومن المُقرر أن تُحيي لوكسمبورغ سلسلة حفلات عيد الفطر وسيكون هناك حفل ثالث أيام عيد الفطر(الجمعة).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com