إصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بواشنطن‎
إصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بواشنطن‎إصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بواشنطن‎

إصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بواشنطن‎

سياتل - أدى تفشي بكتيريا السالمونيلا في ولاية واشنطن الأمريكية إلى إصابة 90 شخصا على الأقل بالمرض في تسع مقاطعات وهي العدوى التي ربما تكون قد نشأت عن تناول منتجات الخنازير.

وقالت إدارة الصحة بالولاية إن عدد الإصابات ارتفع من 56 إلى 90 خلال أسبوع واحد، مما دفع المسؤولين المحليين إلى التحرك للوقوف على أسباب الإصابات، لطلب مساعدات ميدانية من محققي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال دون موير المتحدث باسم ادارة الصحة في بيان: "علاقة الإصابات على ما يبدو بتناول منتجات الخنازير أو تلوث لحومها من أقوى الاحتمالات لكن لم يتم التوصل إلى مصدر محدد بعد".

وأضاف "يبدو أن المصدر المحتمل للإصابة لدى بعض المرضى هو لحوم الخنازير المشوية أو المطبوخة أو تلك التي تقدم في المناسبات الخاصة".

وقال "موير" إن مقاطعة كينج في سياتل ظهر بها نصف عدد الإصابات المسجلة.

وتقع معظم المقاطعات التي ظهرت بها الإصابات بالقطاع الغربي من الولاية، كما شهدت مقاطعة ياكيما في جنوب القطاع الأوسط من الولاية إصابة واحدة.

وإجمالا نقل ستة مرضى إلى المستشفيات ثم خرجوا منها.

وأصيب جميع المرضى بنفس السلالة البكتيرية من السالمونيلا وهي التي يمكن أن تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة والإسهال الحاد الذي قد يكون دمويا، فضلا عن القشعريرة والاضطرابات المعوية والقيء وقد تصل العدوى الخطيرة إلى الأوعية الدموية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com