زعزوع: مناخ الاستثمار في مصر بات مناسبا للاستثمارات العربية

زعزوع: مناخ الاستثمار في مصر بات مناسبا للاستثمارات العربية

القاهرة – (خاص) من رضا داوود

أكد وزير السياحة المصري هشام زعزوع أنّ مناخ الاستثمار في مصر بات مناسباً للاستثمارات العربية لاسيما في قطاع السياحة، حيث توفر الدولة حالياً إجراءات سهلة وشفافة تساهم في استقطاب الاستثمارات، مضيفاً أنّ مصر تقدم تسهيلات في الدفع في مقابل شراء أراض لإقامة مشاريع عليها، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير على هامش مشاركته ووفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص في فعاليات معرض سوق السفر العربي 2014 في دورته الحادية والعشرين والذي تستضيفه دبي.

وتوقع الوزير استعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر لتدفقها بشكل تدريجي، وقال إنّ القطاع السياحي سيشهد انفراجة قريبة فيما بعد ممارسة الاستحقاقات السياسية من انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وكشف الوزير عن عروض متميزة ورحلات جوية مباشرة من السعودية والكويت إلى شرم الشيخ والغردقة خلال مايو/أيار الحالي، حيث سيتوفر للسائح العربي القادم من السعودية والكويت والإمارات عروضا حصرية تبدأ من 400 دولار أمريكي شاملة تذكرة السفر والإقامة لمدة ثلاث ليالي في أفخم منتجعات وفنادق شرم الشيخ والغردقة.

وأشار الوزير إلى أّنّ ذلك يأتي في إطار حملة (وحشتونا) التي تستهدف السوق العربي والتي تم إطلاقها منذ عدة أشهر بوجود حشد من أميرات العرب على رأسهم الشيخة فريحة الأحمد الصباح شقيقة أمير الكويت والسيدة هند القاسمي زوجة حاكم الشارقة ولفيف من القيادات النسائية العربية، بما سيكون له من بالغ الأثر في إثراء حركة السياحة العربية الوافدة.

وأعلن زعزوع انطلاق رحلات مصر للطيران ومصر للطيران اكسبريس من مطار جدة إلى مدينة الغردقة في 20 من الشهر الحالي بمعدل رحلتين أسبوعيا كما تنطلق رحلات شركة إير كايرو من الكويت إلى مدينة الغردقة في اليوم التالي بمعدل رحلتين أسبوعيا في حين ستنطلق رحلات جوية مباشرة قريبا من العاصمة السعودية الرياض باتجاه مدينة الغردقة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من السلطات المختصة في السعودية ومصر.

ولفت إلى أن هذه الرحلات تضاف إلى 12 رحلة مباشرة أخرى تم إطلاقها في وقت سابق من كل من الرياض وجدة والكويت إلى مدينة شرم الشيخ بواقع أربع رحلات أسبوعية مباشرة.

وأشار زعزوع إلى أن وزارة السياحة تتفاوض حاليا مع عدد من شركات الطيران الأماراتية لإطلاق رحلاتها المباشرة إلى شرم الشيخ والغردقة خلال هذا العام.

وكشف وزير السياحة عن خطة وزارة السياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي خلال الموسم الصيفي الحالي، لافتاً إلى أنه سيتم إقامة حوالي 30 حفل فني على مدار موسم الإجازات، مضيفاً أنّ هناك برنامج خاص بشهر رمضان يتم فيه إقامة خيم رمضانية والتعاقد على تركيب شاشات كبيرة لنقل الفعاليات ومتابعة الأعمال الفنية، لافتا إلى أن صيف 2014 هو صيف السياحة العربية في مصر حيث سيتم أيضا تنظيم العديد من البطولات والإحداث الرياضية مثل الاسكواش والتزحلق على الماء.

و أشار إلى أهمية السوق العربي للقطاع السياحي المصري إذ تشكل السياحة العربية أكثر من 20% من السياحة الوافدة إلى مختلف الوجهات السياحية المصرية وبشكل خاص شرم الشيخ والغردقة اللتان تستحوذان على النسبة الأكبر من عدد السائحين.

وقال إنّ عدد السائحين العرب انخفض في العام الماضي إلى 1,8 مليون سائح بعدما كان قد بلغ 2,3 مليون سائح في العام السابق وذلك نتيجة لأحداث ثورة يونيو 2013.

و أكد زعزوع أنّ وزارة السياحة وضعت خطة واضحة تهدف إلى نقل الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في البلاد من خلال البث المباشر للمقاصد السياحية عبر شبكة الانترنت ومن خلال الرحلات التعريفية لكبار منظمي الرحلات والكتاب السياحيين واستضافة الوفود الأمنية وذلك لنقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

وقال إنّ بلاده تستهدف السوق الهندي خلال المرحلة المقبلة لاستجلاب السائحين مرتكزة في ذلك على تعاونها مع دبي لاسيما طيران الإمارات بهذا الخصوص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث