خطة لتحفيز “السياحة الإسلامية” في فلسطين

خطة لتحفيز “السياحة الإسلامية” في فلسطين
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

كشفت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، د. رولا معايعة، الخميس، عن اتفاقين يجري بلورتهما من أجل زيادة أعداد السياح المسلمين القادمين إلى فلسطين، وأوضحت أن وزارة السياحة تولي أهمية كبيرة لتشجيع السياح المسلمين من مختلف أنحاء العالم للقدوم إلى فلسطين، وتعمل على تسخير الجهد من أجل تحقيق هذه الغاية.

وبينت د. معايعة أن الاتفاق الأول سيتم بين فلسطين والأردن واندونيسيا والثاني بين فلسطين والأردن وماليزيا، ويقضي الاتفاقان بوضع الأماكن الدينية والسياحية في فلسطين على برامج زيارات السياح من ماليزيا واندونيسيا الذين يزورون الأردن لإكمال طريقهم إلى فلسطين، كما سيتم وضع الأماكن التاريخية والدينية في الأردن على برامج زيارات السياح الذين يزورون فلسطين لإكمال مسيرتهم إلى الأردن.

وأشارت إلى أن الاتفاقين سيتم التوقيع عليهما في الأردن خلال شهر نيسان/ ابريل المقبل، بحضور مندوبين عن مكاتب السياحة في فلسطين والأردن، الذين سيقومون بإدراج المواقع السياحية في البلدين في أي جولات سياحية يقوم بها السياح الاندونيسيين والماليزيين.

ولفتت د. معايعة إلى أن السياحة الدينية المسيحية تشكل 95% من مجمل السياحة إلى فلسطين، وأن الوزارة تعمل على تشجيع السياحة الدينية للمسلمين لزيارة المسجد الأقصى الذي يتعرض للتهويد والأماكن الدينية الأخرى في كافة محافظات فلسطين.

وأضافت أن العامين الماضيين شهدا ازديادا في أعداد السياح المسلمين من تركيا واندونيسيا وماليزيا، إذ شهد عام 2013 قدوم 45 ألف سائح اندونيسي لفلسطين، فيما حضر نحو 42 ألف سائح تركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث