المغرب يتألق في معرض العطلات السياحية ببراغ

المغرب يتألق في معرض العطلات السياحية ببراغ
المصدر: براغ - (خاص) من الياس توما

بدأت الخميس في العاصمة التشيكية براغ فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمعرض السياحة الدولي “عالم العطلات” الذي يعتبر أكبر معرض سياحي في منطقة وسط أوروبا وذلك بمشاركة 728 جهة عارضة من 46 دولة من أهمها المغرب التي كانت الضيف الرئيسي لمعرض هذا العام.

وقد تألقت المغرب خلال حفل افتتاح المعرض من خلال تقديم عروض فنية متميزة نجحت أثارت إعجاب الحاضرين من مختلف الأوساط ومن خلال تقديم عروضها السياحية المختلفة على مساحة تصل إلى 150 مترا مربعا الأمر الذي يعتبر المساحة الأكبر الذي تشغله أي دولة في معرض هذا العام.

وأرجعت إدارة المعرض اختيار المملكة المغربية كشريك رئيسي لها لدورة هذا العام إلى تنامي إقبال التشيك على زيارتها مشيرة إلى أنه زارها خلال الأحد عشر شهرا من العام الماضي 21000 مواطن تشيكي ما يمثل زيادة بمقدار 80% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012.

وقد عرضت المغرب خلال افتتاح المعرض أيضا الخط الجديد للطيران الذي سيربط مباشرة المغرب بتشيكيا كدليل جديد على تنامي التعاون والسياحة بين البلدين.

يذكر أن المعرض الذي يستمر حتى الثالث والعشرين من هذا الشهر ترافقه فعاليات أخرى حيث يوجد فيه معرض للأغذية وسوق للفنادق والغولف ومهرجان للأفلام السياحية.

وقد زاره العام الماضي أكثر من 33000 زائر في حين يتوقع أن يزوره هذا العام أكثر من 35000 زائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث