8 ألاف سائح يصلون إلى الغردقة وسط إجراءات أمنية مشددة

8 ألاف سائح يصلون إلى الغردقة وسط إجراءات أمنية مشددة
المصدر: الغردقة – (خاص) من صلاح عبدالرحمن

استقبل مطار الغردقة الدولي 8 آلاف سائح من مختلف الدول الأوربية على متن 43 رحلة طيران دولي قادمة من روسيا وأوكرانيا وألمانيا وبولندا.

وأكد مصدر بالمطار أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل المطار وتشديد الإجراءات الأمنية، بالتزامن مع العيد الثالث لثورة 25 يناير، السبت، تحسبا لأي أعمال عنف.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية كثفت من إجراءاتها على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول، ومباني المطار والطرق المؤدية إليه.

وأضاف المصدر أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.

وتم الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة في الكشف عن المتفجرات، بالمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات في كافة مواقف السيارات بجميع المباني.

وأعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر حالة الاستنفار الأمني بمختلف مواني الهيئة بـ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ ونويبع والسويس تزامناً مع ذكرى ثورة 25 يناير، حيث تم تشديد الإجراءات الأمنية والتنسيق مع شرطة الموانئ، والقوات البحرية بسفاجا للمشاركة في تامين المواني لمنع أية محاولات تخريبية بتلك الموانئ ومحاولة إفساد احتفالات ثورة 25 يناير.

وأكد حسن فلاح رئيس الهيئة أن موانئ البحر الأحمر مؤمنة تماماً وأن هناك خطة أمنية مسبقة لمواجهة أية محاولات تخريبية، مضيفاً أن حركة الوصول والسفر بالموانئ طبيعة وحركة الملاحة تسير بانتظام في كل موانئ البحر الأحمر لعبارات الركاب والبضائع والشاحنات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث