محافظو مصر يطرقون أبواب السفراء الأجانب لعودة السياحة

محافظو مصر يطرقون أبواب السفراء الأجانب لعودة السياحة

محافظو مصر يطرقون أبواب السفراء الأجانب لعودة السياحة

القاهرة –  (خاص) من عمرو علي

 

بدأ المحافظون الجدد في مصر الذين عينهم الرئيس الموقت عدلي منصور بحملة لطرق أبواب السفارات الأجنبية لطمأنتهم على الوضع في مصر بحثاً عن عودة السياحة مرة أخرى، في ظل وجود حالة الطوارئ التي تعيشها الآن.

 

وواصل اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ما سمي بحملة “طرق الأبواب” لتجاوز الأزمة السياحية الخانقة التي تمر بها المحافظة، وقام بزيارة السفير الفرنسي بالقاهرة نيكولا جاليه، وناقش معه سبل رفع الحظر المفروض على سفر المواطنين الفرنسيين إلى بعض المقاصد السياحية المصرية.

 

وأكد محافظ الأقصر للسفير الفرنسي استقرار الأوضاع الأمنية بالأقصر، وعدم خضوعها لقرار حظر التجوال ليلاً، ووجود عشرات السائحين الذين يعيشون حياتهم بصورة طبيعية بين ربوع المدينة التاريخية الذين رفضوا الاستجابة لمطالب حكوماتهم بمغادرتها لشعورهم بالأمان بين أهلها.

 

وقال محافظ الأقصر أن السفير الفرنسي عبر عن أمله في عودة سياح فرنسا قريباً للأقصر وثقته في قرب رفع الحظر المفروض على سفر مواطني بلاده إلى المناطق السياحية المصرية.

 

كما زار محافظ الأقصر رئيسة الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ليسا أندرسون، وبحث معها سبل تسيير رحلات لطلاب الجامعة إلى معالم وآثار الأقصر، وعرض عليها استعداد المحافظة لاستضافة المؤتمرات العلمية للجامعة بجانب ورش العمل الخاصة بقسم الآثار المصرية في الجامعة، لتكون تلك الورش بين آثار الأقصر ووسط معالم التاريخ الفرعوني الضارب في أعماق التاريخ.

 

وطلب محافظ الأقصر من وزيري السياحة والطيران انضمام الأقصر لمبادرة “مصر أم الدنيا ــ بلدنا أولى بينا”، التي أطلقتها وزارتا السياحة والطيران لتشجيع السياحة الداخلية بداية من الشهر الجاري، مشيراً إلى استعداد الفنادق والشركات والمنشآت السياحية بالأقصر لتقديم عروض مجزية ضمن تلك المبادرة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث