25 مليون سائح يزور تركيا

25 مليون سائح يزور تركيا
المصدر: إرم- من مهند الحميدي

تجاوز عدد السياح الأجانب الذين قصدوا الجمهورية التركية في النصف الأول من العام الجاري، 25 مليون سائح من مختلف دول العالم.

ونقلت وسائل إعلام محلية، الأحد، عن وزير السياحة والثقافة التركي، عمر تشيليك، أن بلاده حققت نسبة زيادة في عدد السياح، بلغت 7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2013، وهي من النسب المرتفعة، مقارنة بحجم الزيادة في السياحة العالمية التي تراوحت ما بين 4-5%، وفقاً لمنظمة السياحة العالمية.

وأضاف أن السياح الألمان حلوا في المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات سياحة في تركيا، خلال آب/أغسطس الماضي، وبلغ عددهم 809 آلاف و981 سائحاً، فروسيا 776 ألفاً و642 سائحاً، ثم بريطانيا 435 ألفاً و302 سائح.

ويعزز الطلب على السياحة في الأراضي التركية حالة الاستقرار الأمني التي تشهدها البلاد، ما انعكس على القطاع السياحي التركي، والعاملين فيه.

وتُعد مدن أنطاليا جنوب البلاد، وإسطنبول التاريخية، وبورصا غرباً، من أهم المقاصد للسائح الأجنبي، بالإضافة إلى الإقبال على مناطق البحر الأسود، شمالاً، والسياحة التاريخية في مدن الجنوب التي نشطت في العامين الماضيين.

ووصلت عائدات قطاع السياحة خلال الربع الثاني من هذا العام “أبريل/مايو/يونيو” إلى 8 مليار و980 دولار، بزيادة قُدِّرت بنسبة 7.9%، بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث